الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضبط 25 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة

ارشيفية

ارشيفية

محمد شراط

A A

حررت الإدارة العامة للمرور، بالتعاون مع مديريات الأمن، 25 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة، من بينهم تجاوز السرعات المقررة والسير برخص قيادة منتهية، كما تم إحالة 50 سائق من الطريق السريع لإجراء تحليل مخدرات تبين إيجابية 7 حالات منهم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة التي أمرت بحبس المتهمين في جرائم المخدرات والسرقات 4 أيام على ذمة التحقيقات.

حملات أمنية لضبط الخارجين عن القانون

جاء ذلك في إطار جهود حملات وزارة الداخلية لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية على مستوى الجمهورية.

عقوبة حيازة المخدرات

حدد القانون عقوبة حيازة المواد المخدرة، وتم وضع عدة قوانين صارمة وعقوبات مشددة لكل حالة من حالات حيازة المواد المخدرة، سواء بقصد الجلب والتوزيع، أو الاتجار، أو التعاطي.

وعاقبت المادة 33 من قانون العقوبات، كل من يقوم بممارسة الاتجار في المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدءًا من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام في بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

ضبط 1774 مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة

وفي وقت سابق، كثفت الإدارة العامة للمرور جهودها لتطبيق القوانين واللوائح المرورية على قائدي السيارات وضبط المخالفين منهم، تم توجيه حملات مرورية بمختلف إدارات المرور على مستوي مديريات الأمن، وأسفرت جهود تلك الحملات خلال 24 ساعة عن ضبط 1165 مخالفة تجاوز سرعة، و242 مخالفة السير بدون تراخيص قيادة وتسيير، و249 مخالفة دراجة نارية، و29 مخالفة موقف عشوائي، و98 مخالفة شروط الترخيص

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.