الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انخفاض أسعار الذهب العالمية 1% مع تزايد المخاطر

أسعار الذهب

أسعار الذهب

أحمد مبروك

A A

هبطت أسعار الذهب بأكثر من 1%، الثلاثاء، متضررة من موجة مكاسب في الأسهم وسط تزايد الإقبال على المخاطرة واتجاه لجني الأرباح بين المستثمرين بعد صعود حاد في الجلسة السابقة وسط توقعات بأن الفيدرالي الأمريكي قد يخفض سعر الفائدة في سبتمبر.

 أسعار الذهب تهبط أكثر من 1%

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 1.4% إلى 2357.88 دولار للأونصة بعد صعوده إلى أعلى مستوى منذ 22 مايو يوم الجمعة.

ونزلت العقود الآجلة للذهب 1.4 % إلى 2363.50 دولار للأونصة.

وصعد المؤشران ناسداك وستاندرد اند بورز 500 إلى مستويات غير مسبوقة في حين سجل المؤشر داو جونز أعلى مستوى له في أكثر من شهر.

وأظهرت بيانات الأسبوع الماضي تباطؤ سوق العمل مما قد يدفع الفيدرالي الأمريكي إلى خفض الفائدة في وقت قريب.

وينصب تركيز السوق هذا الأسبوع على الخطاب نصف السنوي لرئيس الفيدرالي جيروم باول أمام الكونغرس، وتعليقات سلسلة من مسؤولي المجلس، وبيانات التضخم الأميركية المقرر صدورها يوم الخميس.

انخفاض الفضة في المعاملات الفورية 1.7% إلى 30.68 دولار

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 1.7% إلى 30.68 دولار للأونصة ونزل البلاتين 2.4% إلى 1001.75 دولار للأونصة وتراجع البلاديوم 1.5% إلى 1010.87 دولار للأونصة.

يشهد سوق الذهب العديد من المتغيرات التي تؤثر على أسعار المعدن النفيس، حيث تعد عوامل الطلب والعرض من أهم العوامل المؤثرة على سوق الذهب خاصةً في ظل توافر المعروض من عدمه، علاوة على القرارات التي تتخذها الحكومة من سعر الفائدة والتضخم والسياسات المالية المختلفة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.