الثلاثاء، 30 يوليو 2024

08:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد تأييد الإعدام، والدة الإعلامية شيماء جمال تستقبل «الجمهور» بالزغاريد (فيديو)

الإعلامية شيماء جمال

الإعلامية شيماء جمال

فتحي حسين

A A

قضت محكمة النقض بدار القضاء العالي، أمس الإثنين، الموافق 8 يوليو الجاري، بتأييد الحكم بالإعدام على المتهمين «أيمن حجاج» و«حسين الغرابلي»، بتهمة إزهاق روح الإعلامية شيماء جمال زوجة المتهم الأول.

مقتل الإعلامية شيماء جمال، قضية شغلت الرأي العام في الفترة الأخيرة، وانتقل موقع «الجمهور» لرصد ردود أفعال أهل الإعلامية الراحلة، بعد تأييد محكمة النقض حكم الإعدام.

فرحة وزغاريد من أهل الإعلامية شيماء جمال بعد تأييد حكم الإعدام

وقالت والدة الإعلامية شيماء جمال في حوار مع موقع الجمهور، إنها تقدم الشكر أولا للرئيس عبدالفتاح السيسي لمتابعته إجراءات القضية شخصيا، وأيضا القضاء المصري العادل الذي قضى بحكم الإعدام للمتهمين.

واستكملت والدة الإعلامية قائلة: «احنا بعد المحكمة روحنا المقابر ودخلنا واحنا بنرقص وبنزغرد، وأنا واثقة إن بنتي دلوقتي عروسة في القبر وكانت بترقص معانا من الفرحة إن حقها رجع».

 وأضافت: «الحكم بالإعدام مش بس فرحني أحنا أهل شيماء لا ده فرح الوطن العربي كله»، مؤكدة أن المتهم قام بسرقة جميع متعلقات الإعلامية من مصوغات ذهبية وأموال وأوراق خاصة كانت داخل خزنتها. 

واختتمت حديثها: «أنا بشكر كل حد اهتم بقضية بنتي والإعلاميين المحترمين اللي تابعوا تغطية القضية واهتموا لرجوع حقها». 

تأييد حكم الإعدام للمتهمين بقتل الإعلامية شيماء جمال 

وكانت محكمة النقض قد قضت بدار القضاء العالي، الإثنين، 8 يوليو الجاري، بتأييد الحكم بالإعدام على المتهمين “أيمن حجاج" و"حسين الغرابلي”، بتهمة إزهاق روح الإعلامية شيماء جمال زوجة المتهم الأول.

قرار الحكم بالإعدام على المتهمين بقتل شيماء جمال

وكان قد تقدم كل من “أيمن حجاج وحسين الغرابلي”، بالطعن على حكم الإعدام الصادر ضدهما، بعد أن قضت محكمة الجنايات بمعاقبتهم بالإعدام شنقًا في الاتهامات الموجهة إليهما بقتل المجني عليها مع سبق الإصرار والترصد.
وفي وقت سابق، أحالت النيابة العامة القضية المتهم فيها كلٌّ من أيمن حجاج، العضو بإحدى الجهات القضائية، وحسين الغرابلي، صاحب شركة خاصة، لمحكمة الجنايات المختصة، لمعاقبتهما على قتلهما الإعلامية شيماء جمال زوجة الأول، عمدًا مع سبق الإصرار.

بيان النائب العام ضد قتلة الإعلامية شيماء جمال

وقال النائب العام في بيان له، أن المتهم الأول قام بابتزاز المجني عليها، ورفضت إعطاءه المبالغ المطلوبة، فاتفق مع المتهم الثاني بمساعدته في قتلها، ووضعا مخططًا اتفقا فيه على استئجار مزرعة، لقتلها وإخفاء جثتها بقبر فيها، واعدا أدوات لحفر القبر، ومسد وقطعة قماشية لإحكام قتلها وشل حركتها، وسلاسل حديدية لنقل الجثة للقبر بعد قتلها، ومادَّة حارقة لتشويه معالمها قبل دفنها.
وفي يوم الحادث استدرجها الأول للمزرعة بمبرر شرائها، وكان الثاني في انتظاره، وعند وصولها ضربها الأول ضربات مبرحة على رأسها بمقبض المسدس، وأفقدها وعيها وسقطت أرضا، وجاء في التقرير أن المتهم كتم أنفاسها بيديه وبالقطعة القماشية، وأمسك الثاني بها لشل حركتها، حتى أيقنا وفاتها، كما جاء في تقرير الصفة التشريحية، ووضعاها بالحفرة، وسكبا عليها المادة الحارقة لتشويه معالمها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.