الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

10:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«فيت لاند وMAYA».. أشهر أنواع القهوة الخضراء وأماكن تواجدها

القهوة الخضراء

القهوة الخضراء

رحاب عنتر

A A

في عام 2012 تم الترويج لمستخلص القهوة الخضراء كمكمل غذائي لفقدان وزن من قبل الدكتور الأمريكي «أوز»، ومنذ ذلك الحين بدأ خبراء الصحة في وصف القهوة الخضراء لمرضى السمنة حتى أصبحت من أكثر مكملات إنقاص الوزن شيوعًا في السوق العالمي، والتي أثبتت فاعليتها بشكل ملحوظ في فترات قصيرة.

القهوة الخضراء

أوضح موقع «هيلث لاين» بأنها تسمى «حبوب البن الخضراء»، وهي حبوب قهوة عادية لم يتم تحميصها أي لا تزال نيئة تمامًا، وتحتوي على مركبات نباتية معززة للصحة ولها فوائدة عديدة من أهمها إنقاص الوزن.

يمتاز مذاق القهوة الخضراء بأنه لا يٌشبه مذاق القهوة المحمصة، ولكنها تشبه طعم شاي الأعشاب، وأيضًا تختلف خصائصها الكيميائية تمامًا عن خصائص البن المحمص فهي تحتوي على أحماض الكلوروجينيك وهي مركبات ذات تأثير قوي فهي مضادة للأكسدة والالتهابات، ولكن تفقد القهوة معظم حمض الكلوروجينيك أثناء عملية التحميص، لذلك فالقهوة الخضراء مفيدة أكثر من القهوة المحمصة.

أفضل 5 أنواع للقهوة الخضراء

سعت العديد من الدول لإنتاج القهوة الخضراء، ومن أبرز الدول المنتجة لها مصر والبرازيل والهند وإندونيسيا حتى توصلت إلى تصنيع القهوة الخضراء في كبسولات طبية يتم تناولها عن طريق الفم، ولكن يظل تناول القهوة الخضراء أكثر فائدة ومن أشهر الأنواع في الأسواق العالمية وفقًا لموقع «Medicine Net» ما يلي:

قهوة فيت لاند 200 جرام

وتنتج هذا النوع شركة مصرية تسمى «فيت لاند» وتحتوي على قشور السيلليوم وهي ألياف تساعد على الشعور بالشبع، وتتحكم في مستوى الكوليسترول وتحافظ على التوارزن الصحي للأنسولين وسكر الدم والجلوكوز ويبلغ سعرها في الأسواق المحلية 70 جنيهًا مصريًا وهي متوفرة بالأسواق المصرية.

Yirgacheffe قهوة

وهي نوع من القهوة الخضراء أثيوبية الصنع وهي مضادات للالتهابات وتحتوي العبوة علي 1785 جرام ويبلغ سعرها 1506 جنيهًا مصريًا وهي غير متوفرة في الأسواق المصرية ولكن يتم طلبها أون لاين.

قهوة عماد أفندي

وهي قهوة مصرية الصنع وتحتوي العبوة على 12 كيس وتحتوي على أحماض الكلوروجينيك، وهي مضادات للأكسدة ويبلغ سعر العبوة 12 كيس 60 جنيهًا مصريًا وهي متوفرة في الأسواق المصرية.

قهوة Rhoads Roast

وهي قهوة يتم إنتاجها في كينيا ويبلغ سعر العبوة حوالي 2211 جنيهًا مصريًا وهي غير متوفرة في الأسواق المصرية ولكن يتم طلبها أون لاين.

قهوة MAYA

وهي قهوة مكسيكية الصنع تحتوي العبوة علي 454 جرام ويبلغ سعرها حوالي 1786 جنيهًا مصريًا وهي غير متوفرة في الأسواق المصرية، ولكن يتم طلبها أون لاين.

فوائد القهوة لخضراء

للقهوة الخضراء فوائد صحية منها الآتي

- تساعد أحماض الكلوروجينيك في تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل مرض السكري وأمراض القلب.

- أثبتت بعض الدراسات الأجنبية فاعلية القهوة الخضراء في ضبط ارتفاع ضغط الدم وسكر الدم.

- فقدان الوزن وخاصًة في منطقة الخصر.

الآثار الجانبية المحتملة للقهوة الخضراء

القهوة الخضراء آمنة إلى حد كبير، ولكن قد يكون لها العديد من المخاطر المحتملة ومنها ما يلي:

آثار الكافيين الزائد

تحتوي حبوب البن الخضراء على مادة الكافيين مثل القهوة المحمصة، لذلك فإن الإفراط في تناول القهوة الخضراء قد يؤدي إلى آثار سلبية مثل القلق واضطرابات النوم وارتفاع ضغط الدم.

قد تؤثر على صحة العظام

توصلت دراسة أُجريت على الفئران لمدة شهرين تم إعطاءهم جرعات يومية من مستخلص القهوة الخضراء إلى أن القهوة الخضراء أثرت على نسبة الكالسيوم في أنسجة العظام.

search