الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

موعد وشروط امتحان القبول للمتقدمين لمدارس المتفوقين "STEM" عام 2025

مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

محمد الداوي

A A

تعتبر مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية أحد أهم البدائل للثانوية العامة التي تهدف إلى الاهتمام بالطلاب المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، وتخريج طلاب لديهم القدرة على الابداع والتفكير النقدي.

أتاحت وزارة التربية والتعليم التقدم لقبول الطلاب المصريين بالصف الأول الثانوي بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، للعام الدراسي الجديد 2025.

ويستعرض موقع الجمهور كافة التفاصيل للتقديم على مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

موعد التقديم لمدارس المتفوقين

أتاحت وزارة التربية والتعليم التقدم لمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا، خلال الفترة من 7 يوليو الجارى حتى 31 يوليو 2024، على أن يتم الإعلان عن ذلك في جميع مدارس المرحلة الإعدادية ووفقا للشروط والإجراءات الموضحة، علما بأنه قد تقرر إجراء اختبارات القبول لهذه المدارس في الفترة من يوم السبت الموافق، 17 أغسطس المقبل وحتى الثلاثاء 20 أغسطس 2024.

الطلاب المسموح لها بدخول اختبارات القبول بمدارس المتفوقين STEM

يجب أن يكون الطالب مصري حاصل على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى فى العام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ م من جميع محافظات جمهورية مصر العربية ومستوفيًا لشروط التقدم، كما يسمح للطالب المصري الحاصل على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢۳م والحاصل على براءة اختراع معتمدة من أكاديمية البحث العلمي بالتقدم لإجراء اختبارات القبول ضمن الطلاب المتقدمين ولو لم يكن مستوفيًا الشروط، وذلك بعد تقديمه ما يفيد رسميًا حصوله على براءة اختراع معتمدة من أكاديمية البحث العلمي، وكذلك الطالب المتقدم بالفعل للحصول على براءة الاختراع من أكاديمية البحث العلمي ولم يحصل عليها مع حجب نتيجة الاختبار لحين تقديمه ما يفيد حصوله على براءة الاختراع الواردة بطلبه وإذا لم يتقدم بذلك قبل بداية العام الدراسي بالمدرسة يتم صرف النظر عن نتيجته.

الطلاب المصريين العائدين من الخارج للتقديم بمدارس المتفوقين STEM

واشترطت وزارة التربية والتعليم أن يكون الطالب المصري العائد من الخارج من أي دولة عربية أو أجنبية تقوم بتدريس أي منهج أجنبي وحاصل على شهادة الإعدادية في العام الدراسي ۲۰۲۱ -۲۰۲۳م، تم معادلة هذه الشهادة للمنهج المصري عن طريق إدارة المعادلات بالإدارة العامة للامتحانات مع استيفاء شروط التقدم.

 

تقديم الطلاب بمدارس المتفوقين STEM الحاصلين على شهادة غير معادلة للمنهج المصري 

وأتاحت وزارة التربية والتعليم للطالب المصري العائد من الخارج والحاصل على شهادة الإعدادية في العام الدراسي ٢٠٢٤/۲۰۲۳م غير معادلة للمنهج المصري حال حصوله على شهادة تحديد مستوى مع استيفاء شروط التقدم، التسجيل بعد إعلان نتيجة امتحان تحديد المستوى الذى يعقد مع امتحان الدور الثاني بالشهادة الإعدادية حتى قبل بدء أعمال الامتحانات.

الكليات التي يمكن الالتحاق بها بعد التخرج من مدارس المتفوقين

تتيح مدارس المتفوقين  للعلوم والتكنولوجيا عدد كبير من الكليات للالتحاق بها ومنها:

-طب بشري.

-طب بيطري.

-علاج طبيعي.

-طب أسنان.

-صيدلة.

-كلية  علوم.

-الهندسة.

-حاسبات ومعلومات.

مميزات مدارس المتفوقين  للعلوم والتكنولوجيا

-تعتمد الدراسة في مدارس المتفوقين على البحث والتفكير والابتكار، ولا تعتمد على الحفظ والكتاب المدرسي الموحد.

-تكون الدراسة بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا باللغة الإنجليزية على مدار الـ3 سنوات الدراسة.

-توفر مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا حرية اختيار الطالب الشعبة التي يريد بها سواء العلمية أو الرياضية، يذكر انه لا توجد شعبة أدبية بمدارس المتفوقين.

-تعتمد الدراسة في مدارس المتفوقين  للعلوم والتكنولوجيا على دمج التكنولوجيا بالعلمية  التعليمية.

-تسليم المدرسة للطلاب جهاز (لاب توب) بعد تسديد مبلغ التأمين الخاص به.

-تقدم مدارس المتفوقين فرص للطلاب للحصول على منح بالخارج او بالجامعات الدولية في مصر.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.