الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كيربي: نبذل كل ما بوسعنا للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة

منسق اتصالات البيت الأبيض جون كيربي

منسق اتصالات البيت الأبيض جون كيربي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، اليوم الإثنين، إن الولايات المتحدة ستبذل كل ما بوسعها من أجل التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأضاف منسق الاتصالات الاستراتيجية خلال مؤتمر صحفي، أن الولايات المتحدة الأمريكية لديها وفد في القاهرة حاليًا، يضم كل من بريت ماكورك كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جو بايدن، ومدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية وليام بيرنز، لمتابعة مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأوضح جون كيربي، أننا نعمل بجد من اجل التواصل لاتفاق، مضيفًا، أنه لا تزال هناك فجوات بين الجانبين للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وللإفراج عن الأسرى المحتجزين لدى فصائل المقاومة الفلسطينية القطاع.

وأضاف منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض، أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تكن لترسل فريقًا إلى منطقة الشرق الأوسط، ولو لم تكن هناك فرصة حقيقية للتوصل لاتفاق بشأن الأحداث الجارية في قطاع غزة.

وحول المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية قال كيربي، إن موقف الولايات المتحدة الأمريكية حول المستوطنات الإسرائيلية لم يتغير، وهي تؤدي لنتائج عكسية على السلام والاستقرار وحل الدولتين.

وتابع كيربي، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتقد أن إسرائيل بحاجة إلى مواصلة بذل مزيد من الجهود لحماية المدنيين الأبرياء في قطاع غزة، مضيفًا، أن مقترح الرئيس بايدن لوقف إطلاق النار في قطاع غزة سيضع حدًا للصراع الحالي في قطاع غزة بشكل تام.

بايدن يخضع لفحوصات مستمرة 

وحول حالة الرئيس الأمريكي جو بايدن الصحية والجسدية، قال منسق الاتصالات الاستراتيجية جون كيربي، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يخضع بصورة مستمرة لفحوصات طبية مرتين أسبوعيًا، إلى جانب طبيب يفحصه بصورة يومية.

وأضاف منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض كيربي، أن بايدن خضع لفحص طبي للأداء اللغوي بعد يومين من المناظرة التي جمعته مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وأوضح كيربي، أنا الرئيس الأمريكي جو بايدن يخضع سنويًا لكشف طبي في تخصص الأعصاب في إطار الفحص الطبي، مضيفًا، أن الرئيس الأمريكي لا يعالج من الشلل الرعاش.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search