الخميس، 12 سبتمبر 2024

02:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هنية يحذر الوسطاء من التداعيات الكارثية لما يجري في قطاع غزة

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت حركة المقاومة الفلسطينية حماس، اليوم الإثنين، إن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أجرى اتصالات عاجلة مع الوسطاء، بهدف التحذير من التداعيات الكارثية لما يجري في قطاع غزة.

وأضافت حركة المقاومة الفلسطينية حسبما نقلت القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، إن الاتصالات التي أجراها إسماعيل هنية، حذر من أن تهديدات الاحتلال لأحياء قطاع غزة وطلب إخلائها من السكان، من شأنه أن يعيد عملية التفاوض بين حركة حماس وقوات الاحتلال الإسرائيلي بشأن وقف الحرب والإفراج عن المحتجزين إلى نقطة الصفر مرة أخرى.

وأوضحت حركة المقاومة الفلسطينية حماس، أن إسماعيل هنية حمل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وجيش الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن انهيار المسار التفاوضي بين حركة حماس وإسرائيل.

فصائل المقاومة: نتنياهو يبحث عن أهدافه الشخصية

وكانت فصائل فلسطينية أوضحت في وقت سابق أمس الأحد، أن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، لا يزال يتعرض للعدوان والإبادة الجماعية من خلال عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر، مضيفة أن العدوان بمثابة عقاب لسكان القطاع على تمسك الشعب الفلسطينية بأرضه.

وأضافت فصائل المقاومة الفلسطينية، أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي بلغت قمتها من التطهير العرقي والإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في كل من محافظات الضفة الغربية والقدس العربية المحتلة، وقطاع غزة، موضحا، أن قوات الاحتلال يستخدم المدنيين كدروع بشرية ويقصف الأهداف المدنية كالبيوت ويستبيح المستشفيات والمساجد والكنائس الفلسطينية.

وأوضحت الفصائل الفلسطينية، أن النصر المطلق الذي يروجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو منذ بدء العدوان على قطاع غزة، وحتى الآن، هو انتصاره الشخصي، والذي تمثل في حفاظه على مقعده كرئيس لوزراء إسرائيل حتى الآن.

وأكدت الفصائل الفلسطينية، أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يعني انتصاره الشخصي وتمكنه من الحفاظ على منصبه كرئيس للوزراء داخل إسرائيل، وإرضاء أعضاء حكومته اليمينية المتطرفة، مضيفًا، أن نتنياهو يضحي بأبناء الأسرى في قطاع غزة من أجل الحفاظ على بقاءه في السلطة حتى ولو كان الأمر على حساب المحتجزين التي تعهد بالعمل من أجل الإفراج عنهم وتحريرهم من قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية