الأربعاء، 31 يوليو 2024

10:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

التقديم بدأ، شروط الالتحاق بمدرسة الضبعة النووية

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

محمد الداوي

A A

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب التقدم للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024 بمجموع لا يقل عن 260 للتقدم للمدرسة الفنية المتقدمة للتكنولوجيا التطبيقية للطاقة النووية بمدينة الضبعة، وذلك من اليوم الاثنين الموافق 8 يوليو حتى يوم الاثنين 15 يوليو 2024.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن المدرسة الفنية المتقدمة للتكنولوجيا التطبيقية للطاقة النووية بمدينة الضبعة تعد هي الأولي والوحيدة من نوعها في الشرق الأوسط في مجال الطاقة النووية، ويتم تأهيل طلابها للعمل في مجال المفاعل النووي السلمي، وتقع المدرسة في مدينة “الضبعة” بمحافظة مطروح.

شروط الالتحاق بالمدرسة


1- أنّ يكون الطالب مصري الجنسية.

2- أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (عام) دور أول 2024، بمجموع لا يقل عن (260 درجة) أو ما يعادلها من الشهادة الإعدادية الأزهرية.

3- ألا يقل متوسط مجموع مواد (الرياضيات + اللغة الإنجليزية + العلوم) عن نسبة 95%.

4- التقديم متاح لجميع خريجى الإعدادية العامة/ الازهرية (بنين فقط) من جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

5- ألا يزيد سن الطالب المتقدم في 1/10/2024 عن 18 سنة.

6- الأولوية في القبول لأبناء محافظة مطروح (الحاصلين على الشهادة الإعدادية من محافظة مطروح) في حالة التساوي لمجموع الاختبارات وبما لا يتعدى نسبة 20% من المقبولين.

7- أنّ يسجل الطالب على الموقع الإلكتروني

8- أنّ يجتاز اختبارات القدرات والمقابلات الشخصية .

9- أنّ يكون لائقا طبيا (اجتياز الكشف الطبي).

10- يتم سداد مبلغ 3000 جنيه مصري للطلاب المقبولين مقابل الخدمات الإضافية التعليمية، ويتم زيادته سنويا طبقا للقرارات الوزارية المنظمة في هذا الشأن (بالإضافة إلى المصاريف الحكومية العادية).

 

اختبارات القبول بالمدرسة

1- يتم سداد مبلغ 250 جنيها مصريا بمنافذ الدفع الإلكترونية (غير مستردة) رسوم التقدم والاختبارات لمدارس التكنولوجيا التطبيقية (سيتم الإعلان عنها قريبا).

2- يتم عقد اختبار إلكتروني للطلاب يشمل (اللغة العربية – اللغة الإنجليزية – الرياضيات – اختبار ذكاء IQ) بالمقرات المحددة من خلال وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية على مستوى جميع محافظات الجمهورية ويخطر بها الطلاب إلكترونيًا، وبعد انتهاء الطالب من أداء الاختبار تظهر نتيجته بشكل فورى إلكترونياً دون تدخل بشري، ويوقع على ذلك.

3- يتم ترتيب نتيجة الطلاب والمفاضلة بينهم على أساس المجموع الإجمالي للاختبار، ويتم اختيار عدد 120 طالبا الأعلى درجة لأداء الاختبارات اللازمة، وفي حالة تساوي الدرجات يتم الترتيب طبقا للأعلى مجموعا في الشهادة الإعدادية، وفي حالة التساوي يتم الترتيب طبقا للأعلى مجموعا في درجات مواد (الرياضيات – العلوم – اللغة الإنجليزية).

4- في حال تخلف أو تعذر حضور أحد الطلاب لتلك الاختبارات، يتم اختيار الطالب اللاحق مباشرة بدلا منه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.