الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير البترول الأسبق: الطاقة والاقتصاد وجهان لعملة واحدة

الدكتور أسامة كمال

الدكتور أسامة كمال

إيناس خاطر-تصوير نيرة أيمن

A A

قال الدكتور أسامة كمال وزير البترول الأسبق، إن موضوع أمن الطاقة هو موضوع الساعة الحالية، حيث ما نشهده في مصر وجميع دول العالم، خير دليل على هذا الأمر في التطورات التي تشهدها الساحة حالياً.

وزير البترول الأسبق: لا يمكن تنمية أي قطاع بدون الطاقة

وأكد كمال خلال ندوة تعزيز مفهوم أمن الطاقة التي تعقدها نقابة المهندسين، أنه لا يمكن لأي قطاع سواء كان الزراعة أو الصناعة العمل بدون طاقة.

 الدكتور أسامة كمال وزير البترول الأسبق

الطاقة والاقتصاد وجهان لعملة واحدة

وأشار وزير البترول الأسبق، إلى أن الطاقة والاقتصاد وجهان لعملة واحدة، ويوجد الكثير من البلاد بدوره يعزز قوة الدول التي تحتوي على موارد الطاقة المختلفة.

وأضاف أنه يوجد عدد كبير من الدول التي تحتوي على موارد الطاقة ولكنها لا تستغلها وعلى نقيضها العديد من الدول المتقدمة التي عرفت كيف تستغل قوتها في الموارد البشرية وتعظيم القيمة المضافة من الطاقة التي لا تملكها، فعلي سبيل المثال النيجر تعد من أكبر الدول التي تحتوي علي مواد الطاقة وتحتل المركز الثالث في العالم ، ولكن لا تستغل طاقتها، بينما كوريا واليابان من الدول المتقدمة التي ليس لديها ما يكفيها من الطاقة، ولكن استطاعت أن تستغل قوتها في الموارد البشرية بديلاً عن البترول والغاز.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search