الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس «النواب»: المجلس يعتبر الأمن القومي فرض عين على أعضائه

رئيس مجلس النواب

رئيس مجلس النواب

محمد الداوي

A A

قال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، إن دور المجلس واضح ويستمده من الدستور باعتباره ممثل الشعب المصري، ويقوم دوره على محورين أساسيين، محور تعاوني فى المجال التشريعي، وفيه نحن على تواصل مع الحكومة لضبط التشريعات بما يتفق مع الدستور وبما لا يخالف أو يتناقض مع التشريعات القائمة.

نراعى مبدأ الفصل بين السلطات

وأضاف حنفي الجبالي، خلال حواره مع قناة «إكسترا نيوز»، أن هذا محور تعاوني ونتواصل مع مجلس الوزراء من أجل ضبط التشريعات ووضعها فى صيغتها النهائية الدقيقة، أما المحور الآخر وفيه نراعى مبدأ الفصل بين السلطات فى ممارسة المجلس لدوره فى الرقابة على أداء الحكومة.

إلقاء الضوء على أداء الحكومة

ولفت حنفي الجبالي، إلى أن هذا الدور الرقابي لإلقاء الضوء على أداء الحكومة وتحسين بعض الأمور التى تحتاج تدخل دائم من الحكومة، وهذا الدور مستمر طوال دور الانعقاد وليس فترة معينة، من خلال لجان المجلس النوعية واستدعاء الوزراء والحكومة فى أمور كثيرة يشملها الدور الرقابي فى المجلس.

السياسة الخارجية المصرية لا تقل عن السياسة الداخلية

وأكد المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أنه بسبب ما يموج به العالم من نزاعات سواء نزاعات مسلحة أو سياسية فإن السياسة الخارجية المصرية لا تقل عن السياسة الداخلية وهما متكاملتان، مشددًا على أن دور مجلس النواب في هذا الإطار دائمًا إيجابي، منوهًا بأن مجلس النواب يعتبر الأمن القومي فرض عين على أعضاء المجلس.

مجلس النواب قوي جدًا وفاعل

وأوضح جبالي أنه تم عقد جلسة خاصة لمناصرة غزة وكان دور مجلس النواب قويا جدًا وفاعلا، وتمت المناقشة مع البرلمانات على مستوى العالم، مؤكدًا أنه تم توصيل وجه نظر الجانب المصري بصورة واضحة ولا خلاف حول وجه النظر المصرية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية. 

search