الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

النائبة أميرة يسري: بيان مدبولي أمام النواب ترجمة لتوصيات الرئيس السيسي

الدكتورة أميرة يسري الديب عضو مجلس النواب المصري

الدكتورة أميرة يسري الديب عضو مجلس النواب المصري

مصعب فرج

A A

أشادت الدكتورة أميرة يسري الديب عضو مجلس النواب المصري عن حزب مستقبل وطن، بالبيان الذي قدمه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أمام أعضاء مجلس النواب، موضحة أن هذا البيان يعكس تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويحدد أولويات الحكومة للفترة القادمة بناءً على مخرجات الحوار الوطني، حيث تحتل مصلحة المواطن المصري الصدارة.

دعم الصحة والتعليم والبنية التحتية

وأكدت "يسري" في تصريح خاص لـ"الجمهور"، أن الحكومة تهدف إلى تعزيز بناء الإنسان المصري، مع التركيز على قطاعات الصحة والتعليم، وتسعى الحكومة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مع الاستمرار في تطوير وتنمية البنية التحتية، كما تسعى لتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية من خلال التحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

السيطرة على الأسعار ومعدلات التضخم

وأشارت عضو مجلس النواب المصري عن حزب مستقبل وطن، إلى أن برنامج الحكومة يضع ملف الأسعار والسيطرة على معدلات التضخم على رأس أولوياتها، بهدف تحقيق نتائج ملموسة يشعر بها المواطن، بالإضافة إلى ذلك، تعمل الحكومة على دعم القطاعات الإنتاجية مثل الزراعة والصناعة، مما يعزز من زيادة الإنتاج وحجم الصادرات، ويساهم في خفض فاتورة الاستيراد التي تشكل عبئًا كبيرًا على الموازنة العامة.

تحسين مستوى معيشة الفئات المهمشة

وأوضحت، أن الحكومة مستمرة في تحسين مستوى المعيشة للفئات المهمشة والأكثر احتياجًا من خلال مبادرات ومشروعات قومية كبرى، وتهدف إلى تحسين جودة الخدمات والمرافق الأساسية لتغيير واقع الحياة اليومية للمواطنين. تتضمن هذه المبادرات مشروعات مثل "حياة كريمة" و"تكافل وكرامة"، التي تسعى لتوفير حياة أفضل للمواطنين الأكثر احتياجًا.

الحفاظ على الأمن القومي والتحديات الإقليمية

وأكدت عضو مجلس النواب، التزام الحكومة بالحفاظ على الأمن القومي في ظل التحديات الإقليمية والدولية، مع استمرار الجهود للوصول إلى التهدئة في المحاور الإقليمية المشتعلة، مثل الحرب في قطاع غزة والصراع في السودان. كما تستمر الحكومة في تنفيذ سياسات الإصلاح السياسي والاقتصادي التي بدأت منذ سنوات، والتي تهدف إلى تعزيز الاستقرار الاقتصادي والسياسي في البلاد.

بناء جسور التواصل مع الشارع المصري

وأثنت الدكتورة أميرة يسري الديب، على جهود الحكومة الجديدة في بناء جسور تواصل مع الشارع المصري، مشددًا على أهمية تعزيز الثقة بين الحكومة والمواطنين، ودعا إلى عقد مؤتمرات صحفية دورية لعرض تفاصيل القضايا والملفات المختلفة على الرأي العام، لمنع انتشار الأكاذيب والشائعات. وأكد على دور مجلس النواب.
وتابعت النائبة أن البرنامج ما زال قيد الدراسة  وما عرض في البيان هو الخطوط الرئيسية التي يوضحها البرنامج الكامل المقدم للبرلمان ولكن هذه الخطوط في مجملها ممتازة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search