الإثنين، 16 سبتمبر 2024

09:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جامعة بدر تتأهل لمسابقة «أفضل جامعة صديقة للبيئة»

لجنة متخصصة تزور جامعة بدر

لجنة متخصصة تزور جامعة بدر

مصعب فرج

A A

شاركت جامعة بدر في مسابقة «أفضل جامعة صديقة للبيئة» التي ينظمها المجلس الأعلى للجامعات، وقد حظيت الجامعة بزيارة لجنة متخصصة لتقييم مدى استيفائها للمعايير البيئية المطلوبة. 

ترأس اللجنة الأستاذ الدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس جامعة الفيوم، وضمت اللجنة أيضاً الأستاذ الدكتور إيهاب محمد فاروق، متخصص في علم الطاقة المتجددة، والأستاذة الدكتورة سارة عبد المنعم من مركز بحوث البناء والإسكان، والدكتور مصطفى الشربيني، سفير المناخ في المؤتمرات الرئاسية برعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يذكر أن المسابقة كانت تقتصر في السنوات السابقة على الجامعات الحكومية فقط، ولكن هذا العام تم فتح المجال أمام الجامعات الخاصة والأهلية، وتألقت جامعة بدر في المنافسة وتأهلت إلى المراكز العليا حتى الآن من بين 27 جامعة مصرية.

تأتي هذه المسابقة، استناداً إلى سبعة معايير دقيقة وضعها المجلس الأعلى للجامعات لتقييم الجامعات الصديقة للبيئة، وقامت اللجنة بجولة تفقدية في جامعة بدر شملت كلية الهندسة، وكلية العلوم السينمائية، وكلية الفنون التطبيقية، ومركز التعليم المستمر، ومعمل زراعة الأنسجة النباتية بكلية التكنولوجيا الحيوية، وذلك لتقييم مدى استيفاء الجامعة للمعايير السبعة.

المعايير السبعة لاختيار أفضل جامعة صديقة للبيئة تشمل:

1. معيار البنية التحتية وإدارة المخاطر.
2. معيار الطاقة والتغيرات المناخية.
3. معيار إدارة المخلفات.
4. معيار إدارة المياه.
5. معيار النقل داخل الجامعة.
6. الأنظمة التعليمية والتعلم والبحث العلمي والاستدامة.
7. معيار الجامعة والمجتمع.

تأتي مشاركة جامعة بدر كجزء من جهودها المستمرة لتعزيز البيئة المستدامة وتطوير بنية تحتية تتوافق مع معايير البيئة العالمية، مما يعزز من مكانتها كواحدة من الجامعات الرائدة في هذا المجال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search