الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الحكومة تعلن عن 500 ألف وحدة سكنية جديدة وتعزيز مشاركة القطاع الخاص

مجلس النواب

مجلس النواب

مصعب فرج

A A

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن بناء نحو 500 ألف وحدة سكنية جديدة لاستيعاب أكبر قدر ممكن من طلبات الإسكان، كما ستعمل الحكومة على تعزيز مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ البنية التحتية والمجتمعات العمرانية.

وأكد «مدبولي» في كلمته أمام مجلس النواب لعرض البرنامج الحكومي الجديد، أن الحكومة ستعمل على تعزيز مشاركة القطاع الخاص في كافة المشاريع المطروحة بما يضمن تنافس حقيقي وواقعي لتحفيز المشاركة الحكومية.

وتابع رئيس مجلس الوزراء: ستحافظ الحكومة على كافة أصول الدولة على الرغم من مشاركة القطاع الخاص، وإعادة الهيكلة الحقيقية لكافة المعوقات أمام المستثمرين من أصحاب القطاع الخاص، كما سنعمل على استهداف الاستثمار بطريقة مباشرة.

تحويل مصر لمركز لوجيستي للتجارة الدولية

وشدد على سعي الحكومة لتحويل مصر إلى مركز لوجيستي للتجارة الدولية وإنشاء مراكز لوجستية وتطوير 7 ممرات لوجستية متكاملة تربط مناطق الإنتاج بالموانئ مرورا بالموانئ الجافة وتطوير الموانئ البحرية وتطوير الاسطول البحري المصري؛ ليكون قادرا على نقل 20 مليون طن بضائع سنويا، وعمل شراكات عالمية لضمان وصول أكبر عدد من السفن للموانئ المصرية واستكمال إنشاء عدد 21 ميناء جاف.

الحكومة بكامل هيئتها لأول مرة أمام مجلس النواب

ويحضر الجلسة الحكومة الجديدة بكامل تشكيلها لأول مرة، حيث جلست الحكومة فى الصفين الأول والثاني من الوسط وبجلس رئيس الوزراء بجانب الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء ثم رانيا المشاط وزيرة التخطيط.

ومن المنتظر أن يحيل رئيس المجلس، بيان رئيس الوزراء إلى لجنة خاصة برئاسة المستشار أحمد سعد وكيل أول المجلس؛ لدراسة بيان مدبولي حول البرنامج وإعداد تقرير عنه يُعرض على الجلسة العامة الأسبوع القادم لمناقشته والتصويت على منح الثقة للحكومة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search