الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء: نستهدف تحسين أوضاع العمالة المصرية في الخارج

الحكومة الجديدة أمام البرلمان

الحكومة الجديدة أمام البرلمان

أحمد المقدامي

A A

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن المحور الثاني ببرنامج الحكومة والذي يولي اهتماما بزيادة فرص العمل وخفض معدل البطالة.

وأكد أن مصر شهدت أقل معدل بطالة في العشرين عام الأخير في ظل الحكومة المادية،  وكذلك رفع كفاءة العاملين في سوق العمل بالإضافة إلى تسهيل التوظيف وخلق فرص عمل وتنمية القطاعات الرائدة وتحسين أوضاع العمالة المصرة بالخارج.

وقال «مدبولي» في كلمته التي ألقاها خلال جلسة الاستماع المنعقدة بمقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية لعرض برنامج الحكومة الجديدة للتصديق عليه من قبل النواب: إن الحكومة أولت اهتماما بالتوسع في المدن المستدامة ومدن الجيل الرابع وضمان الاستدامة البيئية وانتهاء تطوير المناطق غير الآمنة، فضلا عن العمل على توفير خدمات الصرف الصحي وتطوير القرى المصرية. 

المحور الثالث في برنامج الحكومة والمعني بالاقتصاد 

وأضاف رئيس الوزراء خلال استعراض برنامج الحكومة، أنه يتضمن 3 محاور فرعية: «ترسيخ دعائم النهوض الاقتصادي وتمكين القطاع الخاص والحد من التضخم»؛ لمواجهة التقلبات العالمية المتسارعة وجذب الاستثمارات الأجنبية وشهدت الفترة الماضية صمود الاقتصاد المصري أمام العوامل الخارجية، وفي هذا الاطار نستهدف العام الأول تحقيق معدلات نكو تتجاوز الـ 5% مع التحول نحو دور أكبر للقطاع الخاص. 


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.