الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المستشار محمود فوزي: مهمة وزارة المجالس النيابية التواصل مع الأحزاب خارج البرلمان

المستشار محمود فوزي، وزير شئون المجالس النيابية والتواصل السياسي

المستشار محمود فوزي، وزير شئون المجالس النيابية والتواصل السياسي

أحمد المقدامي

A A

أكد المستشار محمود فوزي، وزير شئون المجالس النيابية والتواصل السياسي، أن الحكومة تفتح أبوابها للجميع، و تستمع لهم بأذان صاغية، مؤكدًا حرصه على التعاون الوثيق مع كافة الوزارات.

برنامج الحكومة الجديدة 

وأضاف «فوزي» أنه طبقا لدستور 2014، تكلف الحكومة الجديدة بوضع برنامجها و عرضه على مجلس النواب للحصول على موافقته، موضحا أن الدستور يمنح الحكومة 20 يوماً منذ تشكيلها لوضع برنامجها و 10 أيام لمجلس النواب لدراسته والموافقة عليه أو رفضه.

وكشف «فوزي» عن أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء سوف يتولى شرح الملامح العامة للبرنامج أمام البرلمان، ومن ثم تسليم رئيس مجلس النواب برنامج الحكومة.

الاتصال و التواصل السياسي 

وفي سياق متصل، أوضح فوزي أن من مهام وزارة المجالس النيابية هو  الاتصال السياسي، مؤكداً أن الاتصال يختلف تماما عن التواصل السياسي، كما أن الاتصال السياسي يكون بين النواب ودوائرهم والحكومة، ولكن التواصل السياسي رسالة من القيادة السياسية تؤكد أن الحكومة منفتحة على التواصل مع كافة كيانات المجتمع، وتستهدف الوزارة التواصل مع الأحزاب و خاصة الأحزاب الغير ممثلة داخل مجلس النواب، وكذلك الاتحادات و مؤسسات المجتمع المدني.

وذكر أن، آلية العمل في التواصل من خلال الوزارة ستتم من خلال عدة طرق ابرزها الحوار الوطني، ومشددا على ضرورة تنفيذ توجيها القيادة السياسية الخاصة بالتواصل السياسي،  لأنها رسالة من القيادة السياسية بالانفتاح على المجتمع وجميع الكتل به.

وأضاف، أن الحكومة ستحضر بكامل تشكيلها لعرض الملامح العامة لبرنامجها، موضحا أن كل الآراء ستكون موجودة لمناقشة برنامج الحكومة.
تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.