الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية: مصر تسعى للوصول إلى صفقة تضمن وقف إطلاق النار في غزة

الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج

الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج

وداد العربي

A A

قال الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الجهد المصري مستمر للوصول إلى صفقة تضمن وقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين بقطاع غزة.

وأضاف وزير الخارجية خلال مؤتمر صحفي مع فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأوسط «الأونروا»: أن الرئيس السيسي يؤكد دوما أن الملف الفلسطيني على رأس أولويات الدولة المصرية.

يجب تنفيذ حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية

وعلى صعيد تنفيذ قرار مجلس الأمن بحل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية مستقلة، قال الوزير عبد العاطي: «يجب العمل بشكل جاد لتنفيذ حل الدولتين من خلال إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 4 يونيو 1967».

وتابع عبد العاطي: «الجهد المصري متواصل مع الدول الشريكة للعمل على وضع حد للكارثة التي تحدث في قطاع غزة».

وفي وقت سابق من المؤتمر، قال الدكتور بدر عبد العاطي، إن 70 % من المساعدات التي دخلت غزة منذ السابع من أكتوبر قدمتها مصر، وأن للدولة المصرية تواصل تقديم الدعم الكامل للفلسطينيين في القطاع ، مضيفاً: «المستشفيات المصرية تستقبل عديدا من المصابين الفلسطينيين من قطاع غزة».

الأونروا جزء لا يتجزأ من المجتمع الدولي

قال الوزير «عبد العاطي»، إن وكالة الأونروا جزء لا يتجزأ من المجتمع الدولي مشيراً إلى أن دورها لا يقتصر فقط على تقديم المساعدات كونها تمتلك مراكز توزيع في جميع أنحاء القطاع، ولكنها أيضا تساعد الفلسطينيين في جميع أنحاء الشرق الأوسط من لبنان واليمن والأردن وسوريا وغيرهم.

 وأكد عبد العاطي، أن الحملة التي تعرضت لها وكالة الأونروا تستهدف قدسية عمل الوكالات الدولية، مضيفاً: «لا بديل للأونروا في غزة فهي الوكالة الوحيدة التي لديها مراكز توزيع في القطاع».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.