الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

النائبة ميرال الهريدي تطالب الحكومة الجديدة بوضع ملف اللاجئين على رأس الأولويات

النائبة ميرال جلال الهريدي

النائبة ميرال جلال الهريدي

أحمد المقدامي

A A

قالت النائبة ميرال جلال الهريدي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، إن الشعب المصري والمجتمع بجميع فئاته يعول كثيرا على الحكومة الجديدة في تلبية احتياجاته ومتطلباته ووضع خريطة زمنية محددة لمواجهة التحديات وإنهاء الأزمات الراهنة التي بات يعاني منها الجميع.

تنفيذ توصيات الحوار الوطني لخدمة الوطن

وشددت «الهريدي» على ضرورة التنسيق والتعاون بين الوزراء الجدد ومجلس أمناء الحوار الوطني لتنفيذ توصيات ومخرجات المرحلة الأولى من الحوار التي من شأنها خدمة الوطن والمواطن في جميع مناحي الحياة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، وكذلك تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بملف الأمن القومي والسياسة الخارجية ومواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي ووضع الصحة والتعليم على رأس الأولويات في مشروع بناء الإنسان المصري.

محفزات الاستثمار وجذب المستثمرين وتشجيع الإنتاج

وطالبت عضو مجلس النواب بضرورة الاهتمام بمحفزات الاستثمار وجذب المستثمرين وتشجيع الإنتاج المحلي والعمل على إحلال الصادرات محل الواردات، ووضع ملف التنمية المستدامة بمفهومها الشامل وليس فقط تنمية بشرية، ولكن في الصناعة والاقتصاد والتجارة والزراعة، ووضع رؤية للمسؤولين عن هذه القطاعات في قراءة القادم ووضع استراتيجية لتحفيز التنمية المستدامة، والاهتمام بالطاقة البديلة والطاقة الخضراء والطاقات المتجددة.

وأشارت إلى أنه حتى الآن لم يتم إنشاء مصانع لصناعة اللوحات الشمسية، ولم يتم إنشاء مصانع بطاريات تخزين هذه الطاقة، وكذلك تنمية في الثقافة، فالتنمية المستدامة هي الرابط بين أداء جميع الوزارات.

التنمية المستدامة في التعليم واحتياجات سوق العمل

كما طالبت الهريدي بأن يكون هناك تنمية مستدامة في التعليم، بمعنى تحويل التعليم وليس تطويره، كونه يرتبط بسوق العمل، بما يحتاج لتنمية في المناهج على أن تكون مناهج متغيرة وليست ثابتة لتلبية احتياجات السوق والاحتياجات الاقتصادية.

وأكدت أن التنمية المستدامة يجب أن تكون متغيرة يسهل تطويعها لخدمة احتياجات الدولة والسوق المصري والسوق الخارجي، لذا يجب أن تكون هناك تنمية مستدامة شاملة كونها مظلة تقع تحتها أداء وخطط واستراتيجيات وبرامج جميع الوزارات.

وشددت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان على ضرورة وضع قانون اللاجئين على رأس أولويات الحكومة الجديدة، ليكون هناك قانون صارم يحافظ على سيادة الدولة المصرية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.