الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة التقديم، تنسيق رياض الأطفال لعام 2024 بالرابط المباشر

نتيجة تنسيق رياض الأطفال لعام 2024

نتيجة تنسيق رياض الأطفال لعام 2024

مصعب فرج

A A

يتساءل العديد من أولياء الأمور والطلاب، عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال لعام 2024، لمعرفة الرابط الذي يمكن من خلاله الاستعلام عن النتيجة فور الإعلان عنها واعتمادها من الجهات المختصة.

خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال 2024

يتم الدخول على موقع مديرية التربية والتعليم الخاص بكل محافظة للاستعلام عن تنسيق رياض الأطفال، ويجب اتباع الخطوات الآتية من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

1. يقوم ولي الأمر بالضغط على خانة «تنسيق رياض الأطفال لعام 2024».
2. إدخال الرقم القومي الخاص بالطفل الموجود أعلى شهادة الميلاد في الخانة المخصصة لذلك.
3. الضغط على خانة «بحث».
4. سوف تظهر تفاصيل نتيجة تنسيق رياض الأطفال لعام 2024.
5. سيتم عرض جميع تفاصيل تنسيق رياض الأطفال لعام 2024 واسم المدرسة المرشحة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للطفل المتقدم.

أهمية نتيجة تنسيق رياض الأطفال 2024

تعتبر نتيجة تنسيق رياض الأطفال لعام 2024 من الموضوعات التي تشغل أولياء الأمور الذين تقدموا بطلبات لإلحاق أطفالهم بمرحلة رياض الأطفال خلال الفترة الماضية. 

وتحرص الوزارة على توفير كافة التفاصيل والإجراءات اللازمة لتسهيل عملية الاستعلام وضمان دقة المعلومات المقدمة للأهالي.

باتباع هذه الخطوات، يمكن لأولياء الأمور معرفة تفاصيل نتيجة تنسيق رياض الأطفال 2024 بسهولة ووضوح، مما يساعدهم في التخطيط والاستعداد للمرحلة الدراسية الجديدة لأطفالهم.

إجراءات التقدم للصف الأول الابتدائي

1- إجراءات التقدم للصف الأول الابتدائي:

● يقوم أولياء الأمور الراغبين في التقدم للصف الأول بالمرحلة الابتدائية (بالمدارس الرسمية)، بالتسجيل الإلكتروني بداية من (1/ 6/ 2024) حتى (30/ 6/ 2024)، وذلك من خلال التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك على بوابة مركز معلومات وزارة  التربية  والتعليم  والتعليم الفني emis.gov.eg

● فور تقدم ولى أمر الطفل على الصف الأول الابتدائي يتاح بيانات الطفل لجميع منافذ الدفع لسداد المصروفات الدراسية المقررة.

● سن التقدم للصف الأول الابتدائي لا يقل عن (ست سنوات) ولا يزيد عن (تسع سنوات).

● يتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات  التعليمية بكل محافظة طبقاً للكثافة بها وظروفها، ووفقاً للقرار الوزاري رقم (154) بتاريخ (6/ 7/ 1989)، بشأن الالتحاق بمدارس وزارة  التربية والتعليم.

● يمكن لولى الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس موقع التقدم الإلكتروني، وعقب الإعلان يمكن لولى الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقى الخاص بالطالب المقبول، ومتابعة موقف تسليم الملف للمدرسة (القبول النهائي)، وذلك بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقى والتأكد من استيفائه.

إجراءات التقدم لرياض الأطفال

2- إجراءات التقدم لرياض الأطفال (رسمى ورسمى لغات):-

● يقوم أولياء الأمور الراغبين فى التقدم للصف الأول بمرحلة رياض الأطفال (رسمى – رسمى لغات) بالتسجيل الإلكتروني بداية من (1/ 6/ 2024) حتى (30/ 6/ 2024)، وذلك من خلال التطبيق الإلكترونى المخصص لذلك على بوابة مركز معلومات وزارة  التربية  والتعليم  والتعليم الفنى emis.gov.eg

● سن التقدم لمرحلة رياض الأطفال لا يقل عن (أربع سنوات).

● يتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات  التعليمية بكل محافظة طبقاً للكثافة بها وظروفها، ووفقاً للقرار الوزارى رقم (154) بتاريخ (6/ 7/ 1989) ، بشأن الالتحاق بمدارس وزارة  التربية والتعليم.

● فور القبول المبدئي لملف الطالب بالمدرسة يتاح بيان الطفل لجميع منافذ الدفع لسداد المصروفات الدراسية المقررة.

● يمكن لولى الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس موقع التقدم الإلكتروني، والتوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالطالب المقبول، ومتابعة موقف تسليم الملف للمدرسة (القبول النهائي) ، بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقي والتأكد من استيفاءه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search