الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طقس اليوم شديد الحرارة، وتحذير عاجل للمصطافين

طقس اليوم الاثنين

طقس اليوم الاثنين

الزهراء علام

A A

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين، إذ يسود طقس شديد الحرارة رطب نهاراً على أغلب الأنحاء حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

قد تكون صورة ‏نص‏

وأشارت «الأرصاد» في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على «فيس بوك»، إلى أن حركة الملاحة البحرية تشهد اضطرابا على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط ويصل ارتفاع الموج (1.5-2.5) م.

الظواهر الجوية المتوقعة لطقس اليوم 

وتوقعت الهيئة، أن يشهد طقس اليوم، أجواء مشمسة مع ارتفاع نسب الرطوبة لتسجل 90% على السواحل الشمالية الغربية ووسط سيناء، ومن المتوقع نشاط حركة الرياح على أغلب الأنحاء وذلك على فترات متقطعة.

استمرار موجة الحر التي تتعرض لها البلاد

أعلنت الأرصاد الجوية أن طقس اليوم يسجل ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة، لتسود أجواء حارة على أغلب الأنحاء، لتصل درجة الحرارة الكبرى في جنوب الصعيد إلى 43 درجة في الظل وتصل درجة الحرارة المحسوسة لـ44 درجة مئوية.

الأرصاد تحذر من حالة الطقس الأيام المقبلة

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، من الحالة الجوية للبحر يومي الاثنين والثلاثاء، نظرًا لارتفاع أمواج شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط، وسرعة الرياح ما بين 30 إلى 50 كم/س.

ونوهت إلى أنه لابد من توخي الحذر للمصطافين لارتفاع أمواج البحر من 1.5 إلى 2.5 متر، خلال الـ 72 ساعة القادمة.

درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة يوم الاثنين

ـ القاهرة الكبرى : العظمى 36، الصغرى 26 .

ـ الإسكندرية: العظمى 32 ،الصغرى 22 .

ـ مطروح: العظمى 31 ، الصغرى 23 .

ـ أسوان: العظمى 42 ،الصغرى 28 .

فيما يلي درجات الحرارة المتوقعة لطقس الاثنين:

قد تكون صورة ‏نص‏

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.