السبت، 05 أكتوبر 2024

04:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس المنظمة الوطنية للصحة باليونان يؤكد :

منتجات بديلة للسجائر تخلق «عالم خالٍ من الدخان»

حقيقيه  التخلص نهائيًا من السجائر

حقيقيه التخلص نهائيًا من السجائر

منار عبد العظيم

A A

كشف رئيس المنظمة الوطنية للصحة العامة باليونان، الدكتور ثيوكليس زاوتيس، عن أن جائحة- كوفيد 19- جعلت مفهوم «عالم خالٍ من الدخان» ضرورة لا يمكن تجاهلها، خاصة وأن المدخنين الذين يعانون من أمراض مزمنة قد واجهوا مشكلات إثر التدخين وزيادة معدلات وفيات عالية.

وأضاف خبراء دوليون في مجال الصحة العامة، أن 40% فقط- على أقصى تقدير- من المدخنين البالغين ينجحون في الإقلاع عن التدخين، بما في ذلك الذين يتلقون الدعم النفسي والعلاجي، إضافه الى أن المنتجات البديلة أقل خطر من السجائر، وتعتبر الأفضل للمدخنين البالغين الراغبين في الاستمرار بالتدخين.

وجاء ذلك خلال الندوة العلمية التي نظمتها الرابطة العلمية الدولية للخبراء المستقلين في مجال مكافحة التدخين والحد من المخاطر « SCOHRE»، والتي عُقدت افتراضيا عبر الإنترنت باليونان، تحت عنوان «نحو عالم خالٍ من الدخان».

و أكد الدكتور كارل إريك لوند، نائب رئيس الرابطة العلمية الدولية للخبراء المستقلين في مكافحة التدخين والحد من المخاطر، أن الوسائل التقليدية لمكافحة التبغ تُظهر نتائج هامشية، وأن السياسات الأوروبية للحد من أضرار التدخين، لم تحقق أهدافها في أن تصبح أوروبا خالية من الدخان، مطالبا بتبني سياسات جديدة للحد من مخاطر التبغ عن طريق السماح بتوفير وتداول المزيد من منتجات التبغ البديلة للتخلص نهائيا من السجائر التقليدية.

search