الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اليسار الفرنسي يدعو إيمانويل ماكرون بالاعتراف بالهزيمة في الانتخابات

زعيم الائتلاف اليساري الفرنسي

زعيم الائتلاف اليساري الفرنسي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال زعيم التحالف اليساري الفرنسي، اليوم الأحد، إن الشعب الفرنسي أبعد خلال الجولة الثانية من الانتخابات الفرنسية، الخيار الأسوأ وهو التجمع الوطني اليميني المتطرف، الذي أصبح بعيدًا جدًا عن الأغلبية المطلقة والتي توقعها المحللون، في بناء عاجل على قناة القاهرة الإخبارية.

وأضاف زعيم التحالف اليساري خلال كلمة، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تعرض للهزيمة في الانتخابات التشريعية التي دعا لعقدها وعليه أن يعترف بذلك، مضيفًا، أن الرئيس الفرنسي عليه الاعتراف بالهزيمة ورئيس الوزراء عليه أن يرحل.

وتابع زعيم التحالف اليساري الفرنسي، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عليه أن يدعو أحزاب اليسار الفرنسية إلى تشكيل الحكومة الجديدة، مضيفًا، أن ائتلاف اليسار الفرنسي جاهز للحكم، وأن الجبهة السياسية ستنفذ برنامجها بشكل كامل.

في السياق ذاته أوضح زعيم الحزب الاشتراكي الفرنسي،  أنه يجب توحيد أغلبية الفرنسيين خلال الأيام المقبلة، إلى جانب ضرورة عدم الاستمرار في سياسات إيمانويل ماكرون وإلغاء قانونه الخاص بالتقاعد.

وأضاف زعيم الحزب الاشتراكي الفرنسي، أن نتيجة الانتخابات كانت انتصارًا للجبهة الشعبية التي تمكنت من توحيد أحزاب اليسار، تحت تحالف يساري واحد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search