الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر تستهدف مليار دولار استثمارات تركية في 3 قطاعات، تفاصيل

الاستثمار- أرشيفية

الاستثمار- أرشيفية

إسلام التمساح

A A

تستهدف مصر جذب استثمارات تركية بقيمة مليار دولار في 3 قطاعات رئيسة، وهي الملابس الجاهزة، والأجهزة الكهربائية، والأجهزة المنزلية.

وبحسب حمادة العجواني نائب رئيس جمعية المصريين الأتراك، إن الجانب التركي يرغب في زيادة حجم الاستثمارات بمصر لـ 20 مليار دولار خلال السنوات القليلة المقبلة.

العجواني قال لـ"الجمهور"، العلاقات المصرية التركية في أفضل أوقاتها، مضيفاً ": هناك رغبة حقيقة من الطرفين لجذب استثمارات جديدة خلال الفترة المقبلة وبنهاية 2025 سنشهد استثمارات مهمة وكبيرة في قطاعات جديدة

وتعد اهم بنود التبادل التجاري السلعي بين  مصر وتركيا، تتمثل في قطاعات الأسمدة، والأسلاك، والضفائر الكهربائية، والأقمشة، والملابس الجاهزة، وحديد التسليح، والسيارات، وزيت الصويا، والذرة الصفراء، والأعلاف، والأجهزة المنزلية.

استراتيجية واضحة للاستثمار والتجارة الخارجية

 وكان وزير الاستثمار والتجارة الداخلية المهندس حسن الخطيب، قد شرح دور الوزارة ورؤيتها خلال المرحلة القادمة، مُثمناً أهمية دمج الاستثمار مع التجارة الخارجية نظراً للتداخل الكبير بين الملفين، مؤكداً أن مصر تحتاج إلى تحقيق قفزات في ملفي الاستثمار والتصدير، ولذا يجب أن تكون الرسائل الموجهة للمستثمرين واضحة، وأهمها استقرار السياسات النقدية والمالية، وكذا التزام الدولة بتنفيذ بنود وثيقة سياسة ملكية الدولة، فضلاً عن أن يكون لدينا مستهدفات محددة يتم العمل على تحقيقها.

وأضاف الوزير خلال لقاءة برئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي،  أنه سيبدأ في لقاء كل المعنيين، وسيتم صياغة استراتيجية واضحة للاستثمار والتجارة الخارجية، مشيراً إلى أهمية استهداف الكيانات الاستثمارية الكُبرى في العالم، بهدف جذبها للاستثمار في مصر، خاصة في القطاعات المستهدفة، وعلى رأسها القطاع الصناعي.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.