الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نتنياهو يفتح النار على وزير الحرب في حكومته في جلسة عاصفة للحكومة

رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو ووزير الحرب جالانت

رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو ووزير الحرب جالانت

وداد العربي

A A

فتح رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزير الحرب يوآف جالانت خلال جلسة الحكومة التي تناولت قضية تجنيد اليهود الحريديم, واتهمه بمنح المعارضة فرصة لإسقاط الحكومة، حسبما قالت صحيفة يديعوت أحرنوت.

ورد جالانت على انتقادات نتنياهو ضده واتهامه بأنه يمنح المعارضة فرصة لإسقاط الحكومة، قائلاً: «نمر بمرحلة حساسة جدًا ويجب إبرام الصفقة لإعادة الأسرى، وأي محاولة سياسية للربط بين إطلاق سراح الأسرى، وبين إعفاء الحريديم من التجنيد هو أمر خطير ويعبر عن انعدام المسؤولية لمن يروج لهذه الرؤية».

جلسة عاصفة لحكومة بنيامين نتنياهو

 جلسة حكومة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، كانت عاصفة بكل ما تحمله من كلمة، وتخللتها اتهامات وانتقادات بين وزير الحرب وعدد من وزراء الحكومة خصوصًا حينما حذر جالانت من عدم تمديد فترة الخدمة الإلزامية والاحتياط في ظل تزايد التهديدات ونقص القوات.

وفي سياق هجوم وزراء نتنياهو على جالانت، قال موقع «حدشوت» العبري، إن شلومو كرعي وزير الإعلام في حكومة الاحتلال الإسرائيلي طالب وزير الحرب يوآف جالانت بالاستقالة واتهمه بأنه يستغل أزمة النقص في الجنود لاعتبارات سياسية.

بداية الازمة بين نتنياهو وجالانت وسببها

بدأت الأزمة الحالية بين رئيس الوزراء الإسرائيلي «نتنياهو»، ووزير الحرب «جالانت»، منذ زيارة الأخير للولايات المتحدة الأمريكية والتقائه مع المسئولين وعلى رأسهم وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، والتي صرح خلالها: «الوقت الحالي يمثل الفرصة النهائية للتوصل إلى صفقة تبادل الأسرى مع الفصائل الفلسطينية»، مضيفاً: «إذا لم يتم الاتفاق الآن، فقد لا يحدث أبدًا».

ورد نتنياهو على تصريحات جالانت قائلاُ: «أنت لست رئيس الوزراء».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search