الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وكالة ناسا تجيب :

ماذا نفعل فى جثة شخص مات في الفضاء؟

جثث الفضاء

جثث الفضاء

تُعتبر رحلات الفضاء من أهم البعثات التي ازدادت بشكل كبير في الأونة الأخيرة سواء لأغراض بحثية أو سياحية، فهل سألت نفسك يومًا ما، ماذا يحدث إذا مات شخص في الفضاء؟ وماذا يفعل العلماء في هذه الجثة؟ هل يتركونها؟ أم يتخلصوا منها بطريقة ما؟

لقى 20 شخصًا من رواد الفضاء حتفهم أثناء القيام بعمليات استكشاف الفضاء، لذا أجابت وكالة ناسا العالمية عن هذه الأسئلة التي بات الجميع يبحث عنها، فهذه النوعية من الأسئلة، تُثير فضوله بشكل كبير.

كيفية التخلص من جثة شخص لقى حتفه في الفضاء؟

كشف خبراء ناسا، أنه من الممكن إعادة الجثة إلى الأرض إذا كانت الرحلة تستغرق وقتًا قصيرًا مثل الذهاب إلى سطح القمر أو محطة الفضاء الدولية، أما في الرحلات الطويلة لن يكن هذا الخيار مُتاحًا.

وأوضح العديد من الخبراء، أنه من الممكن وضع الجثة في كيس مخصص، حتى تتجمد في الفضاء، ومن ثم خفض وزنها بشكل كبير، مما يُساعد على نقلها بشكل أسهل إلى سطح الأرض، حتى لو كانت الرحلة تستغرق وقتًا طويلًا.

طرق أخرى للتخلص من الجثث ولكن

أعلن العديد من العلماء، عن بعض الطرق الأخرى، للتخلص من الجثث والتي تتمثل في، حرقها أو دفنها، لكن سرعان ما عارض عدد كبير من الباحثين هذه الطرق التي تُسبب العديد من المشكلات.

استنكر علماء ناسا حرق الجثث في الفضاء ،لأن هذه العملية تحتاج كميات كبيرة من الطاقة التي يتم الاعتماد عليها في أغراض بحثية خاصة بالرحلة.

وأضاف العلماء أن دفن الجثث يُسبب تلوث الكواكب لاسيما الكوكب الأحمر "المريخ"، بسبب احتواء جسد المتوفى على كميات عالية من البكتيريا.

وترددت بعض الأقاويل بشأن أكل الجثة حتى يتم التخلص منها تماما الا أن هذة الطريقة تعتبر غير آدمية وقد لاقت انتقادات كثيرة .

search