الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

04:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لمحبي الخياطة، تدريبات مجانية لشباب وفتيات القاهرة بوزارة العمل

وفد وزارة العمل

وفد وزارة العمل

أحمد عجاج

A A

أعلنت مديرية العمل بمحافظة القاهرة، عن بدء برنامج تدريبي مجانى على مهنة التفصيل والخياطة، لعدد 10 متدربات، ودورة تدريبية فى مجال اللغات لعدد 12 متدرب، وذلك بمركز التدريب المهني شهداء الكتيبة 103 صاعقة «الشرابية سابقاً».

يأتي ذلك تفعيلاً لبروتوكول التعاون الموقع بين المديرية ومؤسسة صبيح التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي، فى مجال تدريب الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل، ضمن خطة التدريب المهني للعام 2024 -2025، وتحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بوزارة العمل، وكذلك تنظيم المقابلات الشخصية للمتدربين.

توفير برامج التدريب المهني للشباب

وذلك فى إطار جهود المديرية لتوفير مزيد من برامج التدريب المهني المجانية للشباب من الجنسين، على المهن التي يتطلبها سوق العمل الداخلي والخارجي، بمراكز التدريب التابعة للمديرية والمنتشرة فى أرجاء المحافظة، لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم للالتحاق بفرص عمل لائقة، أو بدء مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة، تنفيذاً لسياسة الوزارة فى التدريب من أجل التشغيل.

تطوير منظومة التدريب المهني

أوضح أحمد عزاز مدير مديرية العمل بالقاهرة، أن تلك التدريبات تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران، للمديريات بالاهتمام بالتطوير في منظومة التدريب المهني خاصة في المجالات الفنية، تماشيًا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج.

توفير برامج التدريب مجانًا

وأضاف مدير المديرية، أنه يمكن للشباب من الجنسين الراغبين فى الالتحاق ببرامج التدريب المجانية التي توفرها المديرية من التقديم بمقرات مراكز التدريب المهني التابعة أو بإدارة بحوث العمالة بالمديرية، لمن هم فى سن 18 إلى 45 سنة.

يحصل المتدربون فى نهاية كل دورة تدريبية على شهادة معتمدة من المديرية تؤهلهم للحصول على فرصة عمل مناسبة بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، كما يكون لهم أولوية الحصول على فرص العمل التي توفرها المديرية للشباب داخل المحافظة بالتنسيق مع شركات القطاع الخاص.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.