السبت، 05 أكتوبر 2024

10:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وجدي غنيم يتسول في تركيا .. طمعا فى الاقامة

الارهابي وجدي غنيم

الارهابي وجدي غنيم

أحمد المقدامي

A A

في أزمة جديدة ضربت أركان جماعة الأخوان الإرهابية ظهر أمس وجدي غنيم الإرهابي الهارب إلى تركيا يتسول ويستعطف جماعة الأخوان والمسئولين الأتراك من أجل الحصول على اقامه بعد قرب انتهاء مدة أقامته خلال أسبوعين.

وكان غنيم قد شن هجوما ضاريا على فرع الأخوان بإسطنبول عقب تنظيم اجتماع مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من أجل تنسيق أمور الجماعة في تركيا، عقب ظهور تهديدات بترحيلهم في أطار المصالحة المصرية التركية، ولم يعد لهم مكان يمكنه استقبالهم خاصة في الخليج الذي بدأ في التخلص منهم تباعا، ولم يتم دعوة غنيم للاجتماع أو طرح مشكلته على أردوغان لبحثها، مما دفعه لمهاجمة الجماعة وإنتقادهم بشدة ، واستعطاف الحكومة التركية من أجل الحصول على أقامة لو مؤقتة .

مؤكدا أنه قضى مايقرب من 9 سنوات في تركيا ، ورفضت تركيا منحه الجنسية أكثر من مرة ،مضيفا أن ما حدث اصابه بالقهر، وجعله يرفع كفيه إلى السماء مستنجدا بالله بعدما باعه إخوانه – يقصد جماعة الإخوان.

لم تكن تلك هي المرة الأولى التي يواجه فيها غنيم الطرد وعدم تجديد الإقامة له وقد تم طرده من قطر منذ قترة هو وبعض العناصر الموالية للجماعة الإرهابية، على الرغم من محاولة قيادات الجماعة الضغط على القرضاوي مفتي الأخوان بقطر لتوسط لهم عند الحكومة القطرية والسماح لهم بمد أقامتهم، وهو مالم يحدث بسبب الضغوط المصرية والخليجية.

search