الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الجرائم مستمرة، قوات الاحتلال تعتقل 15 فلسطينيا بالضفة الغربية

قوات الاحتلال

قوات الاحتلال

أحمد محمود

A A

قالت ولاء السلامين مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية"، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت أكثر من بلدة وقرية في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، مشددةً على أنه منذ 7 أكتوبر حتى اللحظة بعض العائلات لا تعرف مصير أبنائنا، لأن الاحتلال يمنع الزيارات والصليب الأحمر ومحامي هيئة شئون الأسرى.

وأضافت “السلامين” في مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 15 فلسطينيا بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون.

وتابعت: "قوات الاحتلال تمعن في سياسة إعادة اعتقال الأسرى الفلسطينيين المفرج عنهم، ونتحدث عن قرابة 9500 فلسطيني جرى اعتقالهم، منهم مفرج عنهم أو أعيد اعتقالهم ومنهم قيد الاعتقال الإداري منهم السيدات والأطفال والشبان الفلسطينيين".

ومن ناحيته، قال الدكتور سامي حجاوي، وزير الحكم المحلي الفلسطيني، إن الاحتلال الإسرائيلي ينفذ حرب إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني بقطاع غزة، حيث أعد الخطط والبرامج اللازمة لإعادة إعمار قطاع غزة، موضحا أن الاحتلال الإسرائيلي ينفذ تدميرًا ممنهجًا على كل مقومات الحياة في الضفة الغربية.

وأضاف “حجاوي” خلال تصريحاته عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الحكومة الفلسطينية وضعت عدة محاور لخطة جديدة لإغاثة الشعب الفلسطيني، لافتًا إلى أن الخطة تتضمن إعادة بناء البلديات والبنية التحتية في قطاع غزة.

وأوضح وزير الحكم المحلي الفلسطيني، أن خطة الحكومة تتضمن إزالة 40 مليون طن من الركام خلفتها الحرب الإسرائيلية على غزة، فضلًا عن تمديد شبكات المياه والصرف الصحي وإزالة النفايات المتراكمة في قطاع غزة، وإصلاح شبكتي الكهرباء والاتصالات في قطاع غزة.

مصر تدين قصف مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين بالنصيرات

وفى وقت سابق، أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية والهجرة اليوم الأحد، قصف إسرائيل مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» والتي تؤوي الآلاف من النازحين المدنيين في النصيرات وسط قطاع غزة، بما أسفر عن استشهاد واصابة العشرات من المدنيين الفلسطينيين.

واستنكرت جمهورية مصر العربية استمرار الانتهاكات الإسرائيلية لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مطالبة إسرائيل بالامتثال لالتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال، والتوقف عن استهداف المدنيين العزل بقطاع غزة، وتوفير الحماية والمناطق الآمنة لهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search