الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضمن «مهني 2030»..

متابعة الاختبارات العملية للمتدربين بالمراكز الخاصة بالإسكندرية (صور)

جانب من التدريب

جانب من التدريب

أحمد عجاج

A A

نظمت مديرية العمل بمحافظة الإسكندرية، زيارة ميدانية لمركز تدريب Aui بالإسكندرية، والحاصل على رخصة من مشروع «مهني 2030»، من وزارة العمل، لمتابعة التجهيزات للاختبارات للمتدربين على دورات الخدمات الصحية، حيث بلغ إجمالي المتدربين بدورات مركز التدريب 21 متدرب وتم عقد الاختبار العملي بعد الانتهاء من الاختبارات النظرية.

استعدادات تخريج أولي الدفعات المتدربة

وانضم المركز إلى المشروع الذي أطلقته الوزارة فى مطلع العام الجاري برعاية رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، بالتعاون مع القطاع الخاص، وتجري الاستعدادات لتخرج أول دفعات المشروع، المؤهلين لسوق العمل.

يأتي ذلك فى إطار جهود المديرية تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بوزارة العمل للاطمئنان على سير العملية التدريبية داخل المراكز التي حصلت على تراخيصها من الوزارة، وحضور الاختبارات النظرية والعملية التي يتم تنظيمها للمتدربين بعد انتهاء مدة التدريب المهني المعتمدة.

تطوير منظومة التدريب المهني

وأوضح محمد كمال، وكيل مديرية العمل بالإسكندرية، أن تلك الجهود تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران لمديريات العمل بالمحافظات، بالعمل على تطوير منظومة التدريب المهني، من خلال مشروع مهني 2030، بالتعاون مع القطاع الخاص.

تدريب مليون شاب وفتاة على احتياجات سوق العمل

تستهدف الوزارة خلال الفترة المُقبلة، تدريب مليون شاب وفتاة على مهن يحتاجها سوق العمل، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بربط عملية التدريب باحتياجات سوق العمل في الداخل والخارج.

متابعة أعمال مراكز التدريب المهني

وأكد وكيل المديرية محمد كمال، أنه يجرى الاستمرار فى متابعة أعمال مراكز التدريب المهني الخاصة المرخصة من قبل اللجنة المشكلة بالمديرية لهذا الغرض، والتأكد من التزامها بالشروط والمناهج المعتمدة من قبل الوزارة، وحرصها على تقديم الدعم اللازم للشباب من الجنسين فى كافة مجالات التدريب والتشغيل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search