السبت، 05 أكتوبر 2024

12:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«المهن الموسيقية» عن عادل إمام: تحمل مسؤولياته على أكمل وجه

 نقابة المهن الموسيقية

نقابة المهن الموسيقية

ياسمين شهاب

A A

علقت نقابة المهن الموسيقية، على ما تردد بشأن الفنان الكبير عادل إمام، خلال الفترة الماضية، حول حبس أولاده له في المنزل، بسبب حالته الصحية الحرجة.

اقرأ أيضًا:

وأصدرت «الموسيقيين» بيانًا صحفيًا، في حب زعيم الفن المصري، انطلاقًا من وحدة مظلة الفن التي تجمع النقابات الفنية الثلاثة (تمثيلية - سينمائية - موسيقية) وتحت قانون عام موحد يجمع النقابات الفنية.

جاء رد الدكتور محمد عبد الله المتحدث الرسمي لنقابة الموسيقيين، حول ما أثير عن حالة الفنان عادل إمام الصحية وأخبار ترددت حول اعتزاله، بأن الزعيم أعطى كثيًرا للسينما والمسرح والتليفزيون، وعمل بجد واجتهاد طوال حياته، ورسم لنا الضحكة والابتسامة والحزن والدموع على وجوهنا واختار أعماله بعناية فائقة وذكاء شديد وحافظ خلال سنوات عطائه على قمة المجد.

وقال: «إن الوصول إلى قمة ليس بالأمر اليسير والحفاظ عليها من أصعب الأشياء، فعندما تصل للقمة وتحافظ على مكانك فإنك تثبت أن الصدفة لا تلعب دورًا هنا ولكن حفاظك على القمة كان نتيجة فكر وذكاء وتحمل مسؤوليات».

وأضاف: «قد تحمل الفنان عادل إمام مسؤولياته على أكمل وجه.. ندعو الله بوافر الصحة والعافية له ويطمئنه بأنه استطاع أن يحفر اسمه في قلوبنا ما حيينا».

أهم أعمال عادل إمام

ويعتبر الزعيم عادل إمام، رمزًا من الرموز الفنية المؤثرة في المسرح المصري والعربي، فهو بدأ مسيرته الفنية في المسرح، وقدم عددًا من العروض في مسرح جامعة القاهرة، قبل أن يحترف الفن وبدأ مشواره الفني من خلال مسرح الجامعة، حيث درس الهندسة الزراعية بجامعة القاهرة، وكانت تلك المسرحيات سببًا في التحاقه بفرقة التلفزيون المسرحية عام 1963.

شارك عادل إمام في عدد كبير من المسرحيات المميزة، ومن أشهرها: «شاهد ماشافش حاجة»، «الواد سيد الشغال»، «الزعيم»، وتعتبر «بودي جارد» هي آخر مسرحيات الزعيم.

ولم تقتصر إنجازات الزعيم على المسرح فقط، بل إنه حقق العديد من النجاحات في السينما، فهو قدم أكثر من 100 فيلم خلال مشواره بالتمثيل، ومن بينها: «البحث عن فضيحة»، «سلام يا صاحبي»، «المتسول»، «الهلفوت»، «حتى لا يطير الدخان»، وغيرها من الأفلام المميزة.

search