الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بينهم محمد فاروق بنزيما، لاعبون ماتوا بأزمة قلبية قبل أحمد رفعت

محمد فاروق بنزيما وعلاء علي ومحمد عبد الوهاب

محمد فاروق بنزيما وعلاء علي ومحمد عبد الوهاب

محمد الصو

A A

شهد الوسط الرياضي، حالة من الفزع خلال الساعات القليلة الماضية بعد إعلان وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي مودرن سبورت بسبب الأزمة القلبية، لتتذكر الجماهير من سبقوه بنفس الأزمة وعلى رأسهم محمد فاروق بنزيما لاعب حرس الحدود ونادي الشمس السابق.

وودّع أحمد رفعت صانع ألعاب مودرن سبورت، الحياة عن عمر 31 عامًا بعدما تدهورت حالته الصحية، بعد الوعكة الصحية التي تعرض لها من قبل في مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري 11 مارس الماضي بالدوري، حيث سقط على الأرض فاقداً الوعي دون أي تدخل، بسبب توقف عضلة القلب، وهو نفس سقوط محمد فاروق بنزيما في وسط الملعب قبل وفاته.

وتواجد «رفعت» داخل المستشفى في حالة غيبوبة واستمر تواجده لمدة شهر تقريبًا، حتى خرج لاستكمال العلاج في منزله مع التشديد من الأطباء على عدم قيامه بأعمال تتطلب مجهودًا بدنيًا كبيرًا، حتى فارق الحياة أمس السبت.

ولم تكن حالة رفعت هي الأولى من نوعها في الملاعب المصرية بسبب الأزمة القلبية، بل سبقه العديد من الأسماء والتي يستعرضها موقع «الجمهور» في التقرير الآتي:

1- محمد فاروق بنزيما

يوم الجمعة 29 مايو 2018، أُعلن عن وفاة محمد فاروق بنزيما لاعب نادي سيدي سالم وحرس الحدود ونادي الشمس، بعد تعرضه لأزمة قلبية في الملعب، أودت بحياته، بعدما شارك في مباراة مع أصدقائه بقرية بني مزار.

ولعب «بنزيما» مع الاتحاد السكندري، كما خاض تجربة مع فريق حرس الحدود ونادي الشمس، قبل أن تنتهي رحلته في نادي سيدي سالم حتى وفاته عن عمر 33 عامًا.

2- محمد عبد الوهاب

شهد يوم 31 أغسطس 2006، هزة قوية في الوسط الرياضي المصري، بعد إعلان وفاة محمد عبدالوهاب ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة أيضًا.

وأعلن النادي الأهلي، عن وفاة محمد عبد الوهاب ظهير أيسر الفريق ومنتخب مصر السابق عام 2006 في عمر 22 عامًا، وذلك بعد إصابته بأزمة قلبية حادة مفاجئة خلال مشاركته في تدريبات الفريق الأحمر على ملعب مختار التتش.

3- اللاعب علاء علي

توفى علاء علي جناح الزمالك وسموحة وبتروجيت السابق، يوم الإثنين 11 نوفمبر عام 2019، بعد معاناة مع المرض، في عمر الـ31 عامًا، حيث استمر في معاناته من المرض مدة طويلة، إلى أن فارق الحياة وسط حالة من الفزع بالكرة المصرية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search