الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ثوران براكين إيطاليا تثير الذعر بين السياح والسكان

براكين في إيطاليا

براكين في إيطاليا

نور الشايب

A A

تضم إيطاليا، بفضل تاريخها العميق وتضاريسها المتنوعة، عدة براكين نشطة وغير نشطة، تمثل مصدرًا للتعلم.

ويُعد أحد أبرز البراكين في إيطاليا هو جبل فيزوف الذي يقع في خليج نابولي جنوب البلاد، واحدًا من أخطر البراكين النشطة في العالم، حيث يُعتبر جبل فيزوف محط اهتمام للعلماء والجيولوجيين نظرًا لتاريخه الثقيل في الانفجارات البركانية المدمرة.

براكين في إيطاليا

ووفقًا لصحيفة المساجيرو الإيطالية، فإن بركان إتنا، الذي يُعتبر أعلى بركان نشط في قارة أوروبا بارتفاع يبلغ 3329 مترًا، يواصل نشاطه الثوري منذ يوم الجمعة الماضية، حيث تسبب هذا النشاط في إغلاق مؤقت لمطار كاتانيا بسبب تراكم طبقة سميكة من الرماد على مدرجات الطائرات.

وتم استئناف عمليات الطيران بعد إزالة الرماد البركاني، ونصحت السلطات المسافرين بعدم التوجه إلى المطار حتى يتم التأكد من حالة رحلاتهم مع شركات الطيران.

ثوران براكين في إيطاليا

وتشهد إيطاليا في الوقت الحالي، ثورة بركانية في جبلي إتنا وسترومبولي، مما أثار قلق العديد من السكان المحليين والسياح في البلاد. 

وتم إغلاق مطار كاتانيا نتيجة لهذه الأحداث المثيرة، وأعلنت الحكومة الإيطالية حالة الطوارئ والتأهب من شدة ظهور اللون الأحمر.

 

ثوران بركان سترومبولي في إيطاليا

كما لا يمكن تجاهل جبل سترومبولي، الذي يقع في جزيرة سترومبولي، ويشتهر بنشاطه البركاني المستمر وتأثيره الكبير على البيئة المحلية والثقافة الإيطالية.

وتعتبر جزيرة سترومبولي في إيطاليا، موطنًا لأحد أكثر البراكين النشطة وشهرة في العالم، وهو جبل سترومبولي، حيث يُعد الجبل واحدًا من البراكين الأكثر نشاطًا في البحر الأبيض المتوسط ويتميز بانفجاراته المستمرة والمنتظمة على مر العصور.

ويُعد البركان نفسه مجموعة من الفوهات البركانية التي تنشأ على شكل قمم صغيرة، وتشتهر بالانفجارات البركانية القوية والتي تصاحبها أحيانًا تدفقات حمم بركانية.

وفي الوقت نفسه، أصدر بركان سترومبولي صوت عال، مما أثار اهتمامًا واسعًا، هذا البركان، المعروف بانفجاراته المنتظمة، خلق جوًا سرياليًا بفضل شراراته وهديره الذي أضاء السماء، واتخذت السلطات المحلية إجراءات أمنية لحماية السكان والسياح، بما في ذلك إغلاق الطرق ووضع خطط لعمليات الإجلاء.

ثوران بركان إتنا في إيطاليا

ويُعتبر جبل إتنا، والذي يقع في جزيرة صقلية أكبر بركان نشط في أوروبا، ويشكل “إتنا” جزءً هامًا من الطبيعة الساحرة لجزيرة صقلية، حيث يجذب السياح بفضل مناظره الطبيعية الخلابة المثيرة التي تحدث بشكل دوري.

ويمكن أن يستمر نشاط البركان لسنوات مع فترات انقطاع قليلة، وتتراوح الفترات الفاصلة بين الانفجارات من بضعة أشهر إلى حوالي عشرين عامًا. على مدار الأربعين عامًا الماضية، كان متوسط الوقت بين الثورات البركانية عامين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search