الإثنين، 09 سبتمبر 2024

03:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بسبب أحداث السابع من أكتوبر..

جيش الاحتلال يصدر أوامر بتفعيل بروتوكول «القضاء على الخاطف والمخطوف»

جيش الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

جيش الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

وداد العربي

A A

كشفت صحيفة هآرتس الخاصة بالاحتلال الإسرائيلي عن تحقيقات تؤكد أن جيش الاحتلال أصدر أوامر بمنع أي سيارة من العودة إلى غزة في السابع من أكتوبر.

كما أكدت التحقيقات أن جيش الاحتلال أصدر أوامر بتفعيل بروتوكول «هانيبال»، والذي بموجبه يقتل الخاطف والمخطوف في 7 أكتوبر.

عميد إسرائيلي يقتل الخاطفين مع المخطوفين 7 أكتوبر

جدير بالذكر، أن هذا الاعتراف ليس الأول، ففي مطلع فبراير الماضي، قالت صحيفة «هآرتس» أيضا إن جيش الاحتلال يجري تحقيقاً في مقتل 12 من المستعمرين كانوا محتجزين داخل منزل في كيبوتس بئيري، خلال أحداث السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش الإسرائيلي سيستدعي للتحقيق العميد باراك حيرام، قائد الفرقة 99، الذي قاد العمليات العسكرية في كيبوتس بئيري حينها.

كما اعترف حيرام في مقابلة مع صحيفة «نيويورك تايمز»، بأنه أصدر أمراً لدبابة بقصف المنزل بعد فشل المفاوضات مع منفذين العملية الفلسطينيين الذين كانوا يحتجزون الرهائن فيه.

وفي السياق ذاته، انتشر مقطع فيديو في ديسمبر الماضي، يظهر دبابة إسرائيلية وهي تقصف المنزل في الكيبوتس، ما أدى إلى مقتل الرهائن إلى جانب المنفذين للعملية، وأكدت وسائل الإعلام العبرية أن ذلك حدث خلال الساعات الأولى من عملية «طوفان الأقصى».

مروحية تقتل مستوطنين في السابع من أكتوبر

وفي منتصف نوفمبر الماضي، كشفت صحيفة «هآرتس» عن مروحية عسكرية في جيش الاحتلال مسؤولة عن مقتل عدد كبير من جمهور الاحتلال بالقرب من «كيبوتس راعيم»، ممن حضروا «مهرجان الطبيعة» الذي أقيم يوم 6 أكتوبر واستمر الاحتفال به حتى الصباح التالي.

ووفقًا لتقرير الصحيفة حينها، وصلت المروحية العسكرية إلى موقع الحدث، كانت قادمة من قاعدة «رمات دافيد»، وأطلقت المروحية النار باتجاه منفذي عمية طوفان الأقصى الفلسطينيين، مما أسفر عن مقتل بعضهم وإصابة آخرين.

ومع ذلك، أصابت المروحية أيضًا، عدداً كبيراً من المشاركين في المهرجان، مما أدى إلى وفاة 364 شخصًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.