الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد رحيل أحمد رفعت، ساعات Apple Watch تحميك من النوبات القلبية

ساعات Apple Watch وأحمد رفعت

ساعات Apple Watch وأحمد رفعت

نورهان عبدالعزيز

A A

يُعتبر عدم انتظام ضربات القلب من أكثر المشكلات التي تُهدد بقاء الإنسان، إذ تصل به إلى حد الوفاة مثلما حدث مع أحمد رفعت لاعب المنتخب المصري ونادي مودرن سبورت الذي وفاته المنية أمس السبت بعد هبوط حاد في الدورة الدموية.

ونظرًا لتطور التكنولوجيا وتدخلها في كافة شيء، يمكننا استخدام ساعات Apple Watch، لرصد معدلات ضربات القلب وتوخي الحذر من الإصابة بالعديد من المشكلات التي تؤدي بحياة الإنسان، لذلك يمكنك الاعتماد على ساعات آبل الذكية.

ساعات Apple Watch لقياس ضربات القلب

طوّرت شركة «آبل» ساعتها الذكية  Apple Watch، لإنقاذ حياة آلاف بل ملايين الأشخاص الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب، ويحتاجون إلى قياس معدلات القلب بشكل منتظم، لتجنب الإصابة بالأمراض القلبية المزمنة، حسبما أعلنت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

Apple تكشف عن ساعة Apple Watch Ultra 2 - Apple (AE)

وتساعد ساعات Apple Watch في قياس ضربات القلب بشكل يومي منتظم من خلال العديد من التطبيقات مثل تطبيق «صحتي» الذي يخلصنا من الأمراض القلبية المزمنة، كما أنه يناسب تمامًا جميع الفئات العمرية خاصةً الأطفال.

وتعهدت شركة «آبل» في تصنيع ساعات جديدة وطرحها في الأسواق في سبتمبر المقبل تزامنًَا مع هواتف آيفون 16 برو ماكس التي ينتظرها عدد لا نهائي من المستخدمين، بسبب مزاياه الخارقة التي تتخطي الإصدارات القديمة لهواتف التفاحة الأغلى.

وفاة أحمد رفعت بعد تعرضه لوعكة صحية

وتعرض أحمد رفعت لحالة من الإغماء المفاجئ خلال مباراة فريقه ضد الاتحاد السكندري في الدوري المصري خلال مارس الماضي وسقط داخل أرض الملعب، مما استدعى إنهاء المباراة ودخول الطاقم الطبي إلى أرضية الملعب.

Apple Watch Series 9 - ‎Apple (مصر)

ونُقل رفعت بسيارة الإسعاف إلى أقرب مستشفى في ظل معاناته من إصابة خطيرة، وعاش اللاعب لحظات صعبة، قبل أن تتحسن حالته بشكل كبير الفترة الماضية، ورحل عن عالمنا فجر السبت 6 يوليو بعد توقف جديد لعضلة القلب بشكل مفاجئ، إذ عجز الأطباء عن إسعافه.

آخر تطورات الذكاء الاصطناعي 2024

تُعتبر تقنية الـ AI من التقنيات المهمة التي انتشرت بشكل كبير مؤخرا ، بسبب الإنجازات التي أحدثتها هذه التقنية منذ عدة أعوام، لكنها تطورت بشكل كبير بداية من 2023.

وكشف العديد من العلماء، عن استخدام برامج الذكاء الاصطناعي في تحسين هواتف الآيفون بالاعتماد على الشرائح الحديثة، التي تُعالج البيانات بشكل سريع باستخدام المعالج العصبي.

مصطلحات الذكاء الاصطناعي

وأعلنت شركة ميتا عن ميزة جديدة في تطبيق واتساب 2024، حيث تُعزز هذه الخاصية جودة الصور والفيديوهات من خلال بعض التحديثات في أنظمة الأندرويد.

وأتاحت الشركة هذه الميزة في إصدار (2.24.11.17) على أنظمة الأندرويد الخاصة بتطبيق واتساب، حيث يسمح هذا التحديث بإنشاء صور لجميع الملفات الشخصية مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.