السبت، 05 أكتوبر 2024

04:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزارة الرياضة: اللاعب والنادي مسؤولان عن استخراج إذن سفر من التجنيد

أحمد رفعت

أحمد رفعت

إسلام عبدالجليل

A A

كشف محمد الشاذلي المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة موقف الوزارة من استخراج قرار وزاري بخروج اللاعب لاحترافه في الإمارات.

وقال الشاذلي في تصريحات عبر برنامج الكورة مع فايق عبر قناة «mbc masr 2»: القرار الوزاري التي تصدره الوزارة لأي لاعب أو الفريق الذي سيسافر خارج الدولة لا بد أن يحصل على إذن من السفر من منطقة التجنيد.

وأشار إلى أن القرار الوزاري لا يحمي اللاعب من الهروب من إذن التجنيد، ولا يمكن خروجه من المطار، قرار الوزارة يخرج في مهمة رسمية في تمثيل البلد أو يخص القوات المسلحة.

القرار الوزاري كان من المفترض أن يستتبعه بخروج إذن للاعب من التجنيد.

واختتم الشاذلي قرار السفر يخلي أحمد طالع من مصر في مهمة رسمية، لكن المدة التي سيقضيها أحمد في الخارج يحددها التجنيد.

وفي سياق متصل قال أحمد دياب رئيس رابطة الأندية، إن أحمد رفعت لم يسافر إلى ليبريا والإمارات، بناء على وعد مني، ولكن استنادا لقرارات وزارية تسمح له بالسفر.

وأضاف «دياب» في تصريحات عبر برنامج الكورة مع فايق: «خروج اللاعب من الدولة لا بد من الحصول على قرار من وزارة الشباب والرياضة، وأحمد طلعلو قرارين أحدهما بالسفر لليبيريا، والقرار الثاني بمد السفر إلى نادي الوحدة للإماراتي».
وتابع دياب: «قولت لأحمد مش هقولك تركب الطيارة إلا عندما يخرج القرار وأستلمه في إيدي ولما القرار طلع قولت لأحمد تقدر دلوقتي تشوف عقدك وتسافر بأحقية السفر خارج البلاد».
وأردف: «إدارة نادي فيوتشر سفرت أحمد ليس بوعد، لكن بعد القرار الوزاري تحركت إدارة النادي على هذا الأساس لإخلاء مسؤولية النادي».
واستطرد دياب: «حديثي مع أحمد خلال فترة تواجده في الإمارات ومع وكيله، لم أتجاهله ذهبنا مع وليد دعبس رئيس نادي فيوتشر للجلوس مع وزير الشباب والرياضة لحل موضوع أحمد رفعت في الجهة التي كانت تختص بالموضوع، وذهبت لرئيس جهاز الرياضة أكثر من مره لتسوية أمر أحمد»، مشيرا إلى أن القرار الوزاري يكفي أحمد من أي موقف قانوني.
واختتم رئيس رابطة الأندية حديثه: «أحمد خرج من المطار بتصريح قانوني، لم يتم تنفيذ القانون على أحمد عندما عاد اللاعب إلى مصر في يناير واستكمل اللعب مع ناديه ولعب في إفريقيا وفي الدوري كل هذا بعد عودته من الإمارات وكان موجود وبيشارك».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search