السبت، 05 أكتوبر 2024

03:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر لا تنسى أبنائها، كيف أنقذت سفارتنا بكوت ديفوار حياة "مندوب مبيعات"؟

وزارة الخارجية -أرشيفية

وزارة الخارجية -أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

تلقت السفارة المصرية في كوت ديفوار، استغاثة أهالي مندوب مبيعات مصري يعمل في أبيدجان يدعى أحمد عاطف، والذي أصيب بمتلازمة جوليان باري، التي تسببت في إصابته بشلل في كافة الأطراف، إلى جانب صعوبة في التنفس.

السفير شريف سيف

وعلى إثره، لم تتوانى السفارة المصرية في عاصمة كوت ديفوار أبيدجان، وعلى رأسها السفير شريف سيف وأعضاء السفارة في التدخل بصورة عاجلة لمتابعة حالة المريض، لتنقله فور تلقي الإغاثة إلى مستشفى بيزام والتي تعد أفضل المستشفيات الموجودة في كوت ديفوار، ما أدى لاستقرار الحالة دون تحسن.

مندوب المبيعات أحمد عاطف

وبناءً على طلب ذوي أحمد، قامت السفارة المصرية في أبيدجان، وبمساهمة من الجالية المصرية، بتوفير طائرة إسعاف لنقله إلى مصر لتلقي العلاج، حيث نقل في ظروف بالغة الصعوبة من المستشفى إلى مطار أبيدجان، خاصًة وأنه كان يعاني من صعوبة في التنفس.

وفي إطار الاهتمام بأبناء مصر في الخارج، واصلت السفارة المصرية التنسيق مع شركة الإسعاف الطائر، على مدار الساعة، وبعد التأكد من تقليل عامل الخطوة على المريض، اتخذت أسرة أحمد وبالتعاون مع السفارة قرار نقله إلى القاهرة عبر مطار أبيدجان، حتى وصل إلى مستشفى معهد ناصر لبدء رحلة العلاج داخل مصر.

ما قدمته السفارة المصرية في أبيدجان، قابله شكر كبير من أبناء الجالية المصرية المقيمة للسفارة المصرية هناك على رأسها السفير شريف سيف لما قدموه من متابعة لحالة المريض منذ تلقي الاستغاثة وحتى وصوله إلى القاهرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search