الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

08:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رقم قياسي جديد، «ماسك» يستعد لإطلاق أطول رحلة فضاء

إيلون ماسك

إيلون ماسك

نورهان عبدالعزيز

A A

يرغب إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» في الوصول إلى أبعد نقطة عن سطح الأرض، إذ يستعد لإطلاق أطول رحلة فضائية بقيادة شركة «سبيس إكس» في الأيام القليلة المقبلة.

 

ماسك يأمل في الوصول إلى أبعد نقطة عن سطح الأرض

وتسمى المركبة فجر بولاريس، وتنطلق من خلال صاروخ فالكون 9 من فلوريدا، إذ يقضي طاقم الرحلة أكثر من 5 أيام في الفضاء، حسبما أعلنت صحيفة «ذا صن البريطانية».

ويتكون طاقم الرحلة من 4 أفراد، ويتمثل الهدف الأساسي من المهمة في الوصول إلى ارتفاع مداري يبلغ 870 ميلًا، لكسر الرقم القياسي المسجل من قبل.

ويرغب ماسك في تحطيم الأرقام القياسية للرحلات السابقة، إذ تخطت مركبة الفضاء أبولو 17 قمرًا في عام 1972، وتخطت مركبة جيميني 11 قمرًا في عام 1966.

ويأمل ماسك في تخطي هذه الحواجز والوصول إلى أبعد نقطة عن سطح الأرض، لتجاوز 17 قمرًا وأكثر، وتحطيم الأرقام القياسية لرحلة مركبة الفضاء أبولو.

نبذة عن شركة «سبيس إكس»

يُعتبر إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» هو مالك سبيس إكس الأمريكية، وهذا ما جعله يختار الرمز (X) شعارًا لمنصة تويتر، وتشتهر هذه الشركة بالعديد من الرحلات الاستكشافية.

وتستعد هذه الشركة لإطلاق العديد من الأقمار الصناعية والتي وصل عددها إلى 24 قمرا صناعيا من أقمار ستارلينك، فتسعى هذه الشركة إلى نقل كميات كبيرة من مركبات Starlink إلى المدار الأرضي المنخفض خلال الأشهر المُقبلة، فحصلت على مُوافقة أولية لنشر حوالي 12000 قمر صناعي.

وأطلقت الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، 69 عملية إطلاق مدارية مقارنة بـ 30 عملية إطلاق لوكالة الفضاء الصينية، أقرب منافسيها نحو استعمار الكوكب الأحمر.

وتشتهر شركة سبيس إكس بأقمارها الصناعية التي يتم إرسالها في العديد من المهمات الفضائية، فإليك أصل الأقمار ومناطق تواجدها ونظام تشغيلها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.