الإثنين، 09 سبتمبر 2024

04:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

احتفالا برأس السنة الهجرية، وزير الأوقاف يزور ضريح السيدة زينب

الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية ووزير الأوقاف

الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية ووزير الأوقاف

محمد الأزهري

A A

أقامت وزارة الأوقاف احتفالا برأس السنة الهجرية بمسجد السيدة زينب رضى الله عنها وأرضاها بمدينة القاهرة.


استهل الدكتور أسامة الأزهري المناسبة بزيارة ضريح السيدة زينب فور وصوله حرصا منه، وذلك في أول مناسبة له بعد تعينه وزيرا.

واستقبل الوزير ضيوف المؤتمر الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر على باب المسجد تقديرا له، كما استقبل الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية بنفس الطريقة تقديرا له.

وشهد المؤتمر كلمات للدكتور يوسف عامر رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، وكلمة أخرى للدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار علماء الأزهر، والتي شهدت تفاعلا جماهيريا كبيرا بدأها بتهنئة وزير الأوقاف بمنصبه الجديد الذي يتزامن مع ذكرى الهجرة الشريفة.


وكانت الكلمات في حضور وزير الأوقاف د. أسامة الأزهري، ومحافظ القاهرة الجديد، وشيخ مشايخ الطرق الصوفية النائب عبد الهادي القصبي ونقيب الأشراف السيد محمود الشريف، وحضور كبير من علماء الأزهر وحضور شعبي كبير.

الهجرة النبوية المشرفة فرَّقت بين الحق والباطل ورسخت دعائم المجتمع الإسلامي

وهنأ الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري بتعيينه وزيرًا للأوقاف، مؤكدًا أن الهجرة النبوية المشرفة فرَّقت بين الحق والباطل ورسخت دعائم المجتمع الإسلامي العظيم، وأعطت المزيد من العبر والدروس والعظات التي هي اقتداء برسول الله (صلى الله عليه وسلم) لأنه كان في معية الله تعالى والتي تجلت في مواقف ظهرت فيها المعجزات.

وأكد الدكتور أحمد عمر هاشم أنه عندما دخل رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وأبا بكر الصديق (رضي الله عنه) الغار وقال أبو بكر لو نظر أحدهم إلى قدميه لرآنا فقال له رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ما ظنك باثنين الله ثالثهما، فمعية الله تعالى هي أساس المزيد من المعجزات.

الاقتداء بالرسول (صلى الله عليه وسلم) حتى نكون في حصن الله ومعيته ورحابه مطمئنين

وأكد أهمية الاقتداء بالرسول (صلى الله عليه وسلم) حتى نكون في حصن الله ومعيته ورحابه مطمئنين، مشيرًا إلى أن الرسول (صلى الله عليه وسلم) بنى المجتمع في المدينة على أسس ثلاثة أولها توحيد الصف وتوحيد القوة وتوثيق الصلة بالله تعالى، وثانيها المؤاخاة بين المهاجرين والأنصار والتي أسفرت عن الإيثار، حيث يقول الحق سبحانه: "ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة"، وثالثهما صحيفة المدينة التي أسسها الرسول (صلى الله عليه وسلم) بين المسلمين وغير المسلمين بما يسمى الآن الوحدة الوطنية وهي أول وثيقة عرفتها البشرية تتسم بالسماحة والمحبة والوحدة والوطنية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.