الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضغوط نفسية واكتئاب، طبيب يكشف سبب وفاة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت

وفاة اللاعب أحمد رفعت

وفاة اللاعب أحمد رفعت

مصعب فرج

A A

كشف الدكتور محمد فكري، أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس واستشاري الطب النفسي الرياضي، عن سبب وفاة اللاعب أحمد رفعت، مشيرًا إلى أن الضغوط النفسية الشديدة يمكن أن تؤدي إلى الاكتئاب وزيادة التوتر، مما قد يسبب جلطة مفاجئة في القلب، إذا لم يتم التدخل بأدوية نفسية خلال تلك الأزمات.

وأوضح «فكري»، أن أحمد رفعت كان قد أعلن خلال مقابلة تلفزيونية قبل وفاته عن تعرضه لضغوط نفسية شديدة، مما أدى إلى سقوطه فجأة على أرض الملعب بدون سابق إنذار، وتعرضه لجلطة في القلب، ما استدعى تركيب دعامة لعلاج الانسداد في الشرايين وبعد استقرار حالته، توفي فجأة صباح السبت.

الأزمات النفسية تؤثر دائمًا على الجسم

وأكد أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس واستشاري الطب النفسي الرياضي، أن الأزمات النفسية تؤثر دائمًا على الجسم، خاصة فيما يتعلق بالقلب، وأن الشخص الذي يكون كتومًا دون اللجوء للتحدث مع أصدقائه أو طبيب نفسي، قد يتعرض لمشاكل في الصفائح الدموية تؤدي إلى حدوث جلطات.

وجود طبيب نفسي في الأندية أمر أساسي

وأشار إلى أن الطب النفسي الرياضي ضروري للتعامل مع اللاعبين، معتبرًا أن وجود طبيب نفسي في الأندية أمر أساسي، لمساعدة اللاعبين على التعامل مع الضغوط النفسية التي يتعرضون لها.

كشف الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب سابقًا، مفاجئة مدوية بشأن التاريخ المرضي للاعب أحمد رفعت لاعب نادي مودرن سبورت الذي توفي فجر اليوم السبت.

وتوفى أحمد رفعت لاعب نادي فيوتشر فجر اليوم عقب تعرضه لأزمة قلبية استدعت نقله إلى المستشفى ووافته المنية على إثرها.

جمال شعبان يكشف تفاصيل وفاة أحمد رفعت

ومن جانبه، قال الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب سابقًا، إن أحمد رفعت لاعب منتخب مصر ونادي فيوتشر (مودرن سبورت)، لديه تاريخ مرضي مع أمراض القلب.

وكشف عميد معهد القلب سابقًا، أن والد أحمد رفعت توفي بنفس الطريقة في الأربعينات من عمره بسبب أزمة قلبية أيضًا، وكان أحمد رفعت يعاني من انسداد في الشريان التاجي الأوسط وتم تركيب دعامة له.
 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search