الأربعاء، 31 يوليو 2024

09:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عضو بـ«النواب»: مصر تعالج الأزمة السودانية من خلال حل سياسي شامل

النائب أحمد الخشن، عضو مجلس النواب

النائب أحمد الخشن، عضو مجلس النواب

مصعب فرج

A A

أكد النائب أحمد الخشن، عضو مجلس النواب، على أهمية رؤية مصر لحل الأزمة الصعبة في السودان ووقف الحرب الدائرة هناك، مشيرا إلى ضرورة معالجة جذور الأزمة من خلال حل سياسي شامل.

وأوضح “الخشن” في بيان، أن وزير الخارجية بدر عبد العاطي قد أكد خطورة التداعيات المترتبة على التطورات في السودان، مشيراً إلى نزوح الملايين والخسائر الجسيمة في الموارد والبنى التحتية، والتي أدت إلى نقص حاد في المواد الغذائية والأدوية وتفاقم الأوضاع الصحية بشكل كارثي. 

وأكد عضو مجلس النواب، أن انعقاد مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية في مصر يبرز الجهود المستمرة التي تبذلها مصر لمساعدة السودان في تخطي هذه الأزمة، والعمل على معالجة تداعياتها التي تهدد أمن واستقرار المنطقة، خاصة دول الجوار. 

وأضاف، أن هناك روابط تاريخية واجتماعية وأخوية عميقة تربط بين الشعبين المصري والسوداني، وأن مصر ملتزمة بدعم كافة الجهود التي تسعى لتحقيق السلام والاستقرار في السودان. 

واختتم النائب أحمد الخشن أن هدف المؤتمر الذي يجمع كل القوى السياسية والمدنية السودانية بمشاركة شركاء الإقليم والمجتمع الدولي، هو تحقيق توافق شامل يسهم في إنهاء الحرب المستمرة التي أفرزت آثاراً وخيمة على السودان منذ أكثر من عام ونصف.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.