الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ماكينة البنك سحبت مبلغ دون خروج نقود، ماذا تفعل فورا لضمان حقوقك؟

ATM البنك سحب المبلغ دون خروج الفلوس

ATM البنك سحب المبلغ دون خروج الفلوس

عبد الرحمن المصري

A A

الكثير من المواطنين يتعرضون خلال تعاملاتهم المالية لمواقف صعبة خلال التعامل مع ماكينات الصراف الآلي، ATM الخاصة بالبنوك، ومنها حينما تؤكد الماكينة إتمام عملية سحب الأموال دون إخراج الأموال.

تمت العملية بنجاح، دون إخراج الأموال، عبارة قرأها الكثير من المتعاملين مع البنوك، على شاشات ماكينات ATM، مع خروج إيصال يفيد بإتمام العملية.

هل يمكن استرجاع مبلغ تم سحبه من الفيزا؟

عملية استرجاع المبلغ المسحوب من الفيزا، سهلة ويسيرة، لكن يجب اتخاذ خطوات فورية، في حال وقع العميل ضحية خطأ الـATM والتي تفيد إتمام عملية السحب دون خروج النقود، وهي كالتالي:

  1. الاتصال بخدمة عملاء البنك التابع له حساب العميل، حتى لو تمت العملية عبر ماكينة بنك آخر.
  2. الإجابة عن كافة أسئلة خدمة العملاء في البنك، بتركيز شديد، لضمان استرجاع حقوقك.
  3. يتفقد الموظف العملية، ويراجع السيستم الداخلي للبنك، للتأكد من إتمام عملية السحب أو عدم إتمامها.
  4. يتواصل البنك مع العميل مرة أخرى، بعد مراجعة النظام الداخلي للبنك.
  5. تعود الأموال مرة أخرى لحساب العميل.

كيف تسترد أموالك عند عدم خروجها من ماكينة ATM وخصمها من الرصيد؟ البنك المركزي يضمن حقك

في حال لم يسترجع العميل أمواله المسحوبة من خلال ماكينة ATM البنك التابع له، أو أحد البنوك الأخرى، ولم يتوصل البنك من صحة السحب من عدمه، وبالتالي قرر عدم رد المبلغ للعميل، فإن الفرصة مواتية أمام الشخص المتظلم للتقدم بشكوى إلى البنك المركزي المصري، من خلال الخط الساخن 16777، أو التوجه إلى مقر البنك في منطقة وسط البلد.

ويراجع البنك المركزي شكوى العميل، المُبلّغ عن عملية سحب الأموال من ماكينة الصراف الآلي دون خروجها من ATM، مع إدارة البنك المشكو في حقه، لتدقيق مراجعة العملية، ومن ثم يوجه باستعادة الأموال، بعد مراجعة الكاميرات الخاصة بالصراف الآلي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search