الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«برلماني»: مصر الداعم الأول لدول الجوار ولن تتخلى عن دورها القيادي بالمنطقة

النائب أحمد الشناوي، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمركز أبوتيج محافظة أسيوط

النائب أحمد الشناوي، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمركز أبوتيج محافظة أسيوط

مصعب فرج

A A

أشاد النائب أحمد الشناوي، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمركز أبوتيج محافظة أسيوط، بجهود الدولة المصرية في السعي لحل الأزمة والصراع في السودان، مؤكداً أن هذه الجهود تتواصل وتتناسب مع خطورة الأوضاع السياسية قبل تصاعدها إلى مراحل عسكرية.

مصر رمانة الميزان للقارة الإفريقية

وأضاف "الشناوي" في تصريح خاص لـ«الجمهور»، أن مصر رمانة الميزان للقارة الإفريقية، ولا يمكن أن تتخلى عن دورها القيادي في المنطقة، وظهر ذلك في الأزمة الليبية والفلسطينية والسودانية، لأنها تمتلك كل المقومات لحل أي أزمة طارئة، ونحن عرفنا على المستوى العالمي، أن مصر الداعم الأول لدول الجوار.

مصر تعمل على تهيئة الأجواء للحوار بين الفرقاء السودانيين

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن مصر تعمل على تهيئة الأجواء للحوار بين الفرقاء السودانيين دون التدخل في شؤونهم، تجمعهم وتتيح لهم الفرصة للتداول داخل القاعات والخروج بتوصيات، وأكد أن مؤتمر القاهرة قد حقق نجاحاً حتى قبل انعقاده بفضل قدرة مصر على جمع الفرقاء السياسيين، وهو إنجاز كبير.

مصر تسير في طريق حل الأزمة السياسية بالتوازي مع الجهود الدولية

وأوضح أمين حزب مستقبل وطن بمركز أبوتيج محافظة أسيوط، أن مصر تسير في طريق حل الأزمة السياسية بالتوازي مع الجهود الدولية، مشيراً إلى أن دور مصر يعتبر محورياً نظراً للعلاقات التاريخية العميقة والمشتركات العديدة التي تجمع بين البلدين، مما يجعلها عمقاً استراتيجياً للسودان والعكس صحيح.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search