الخميس، 01 أغسطس 2024

03:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد فوز حزب العمال البريطاني، تعرف على المسلمة الوحيدة في حكومة ستارمر

شابانا محمود_أرشيفية

شابانا محمود_أرشيفية

أسامة إبراهيم

A A

أعلن كير ستارمر رئيس الوزراء البريطاني، أمس عن تشكيل وزاري شمل عدد من السيدات منهم، ووسط قراءة ذلك التشكيل برز اسم المحامية شابانا محمود، حيث تتولي منصب وزيرة العدل في الحكومة الجديدة، وتسائل البعض عن جنسيتها كون اسم عائلتها «محمود»، وبعد البحث تبين أنها من أصول باكستانية، وكانت منسقًا للحملة الوطنية لحزب العمال، الذي يتزعمه «ستارمر».

شابانا محمود أبرز النائبات المسلمات في الحزب

ونشرت صحيفة «الجارديان» البريطانية في تقرير لها عن شابانا أن تبلغ من العمر 43 عاماً، وتعد من أبرز النائبات المسلمات في الحزب، وتعد نائبة عن حزب العمال منذ 2010 في دائرة برمنجهام ليديوود الانتخابية.

 شابانا تحذر  خسارة حزب العمال من إنخفاض ثقة المسلمين البريطانيين

وحذرت شابانا في وقت سابق من خسارة حزب العمال الثقة من جانب المسلمين البريطانيين  بسبب موقفه من الحرب في غزة، وحثت الحزب على إعادة بناء العلاقات مع الناخبين المسلمين، وفقا لما نشرته الصحيفة.

وتبرز مشكلة الاكتظاظ في السجون كأولي إهتمامات شابانا، خاصة مع وجود تقارير تفيد بأن السجون البريطانية على بعد أيام من الامتلاء الكامل.

وجدير بالذكر أن حزب العمال فاز بأغلبية الانتخابات البريطانية وشكل زعيمه كير ستارمر الحكومة، بينما خسر حزب المحافظين الأغلبية وفقد زعيمه ريشي سوناك رئاسة وزراء المملكة المتحدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.