الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«التعليم» تكشف حقيقة وجود أخطاء بامتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024

طلاب الثانوية العامة_ تصويرة نيرة أيمن

طلاب الثانوية العامة_ تصويرة نيرة أيمن

مصعب فرج

A A

بعد انتهاء طلاب الشعبة العلمية، من امتحان الكيمياء قبل ساعات قليلة، كشفت وزارة التربية والتعليم عن تفاصيل مستوى الأسئلة، موضحة ما إذا كانت صعبة وما إذا كانت تحتوي على أخطاء مثلما حدث في امتحان الفيزياء.

امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم، أن نماذج أسئلة امتحان الكيمياء قد تم مراجعتها، وتأكدت من عدم وجود أي أخطاء في الأسئلة.

وأكدت الوزارة أن أسئلة امتحان الكيمياء جاءت وفقًا لمواصفات الورقة الامتحانية، وتراوحت بين المستويات العقلية المختلفة للطلاب، حيث اعتمدت على نواتج التعلم سواء كانت بسيطة، متوسطة، أو عليا.

تباين آراء الطلاب حول امتحان الكيمياء

يُذكر أن لجان امتحانات الثانوية العامة شهدت تباينًا في ردود فعل الطلاب بخصوص امتحان الكيمياء، حيث أعرب بعض الطلاب عن فرحتهم واعتبروا أن الامتحان كان سهلًا ومباشرًا وأفكاره متكررة من السنوات الماضية، في حين رأى آخرون أن الامتحان تضمن بعض الأجزاء الصعبة مع وجود “تكات”.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.