الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

على طريقة عبلة كامل، القصة الكاملة لواقعة غش الثانوية العامة بالدقهلية (فيديو)

عبلة كامل في فيلم اللمبي

عبلة كامل في فيلم اللمبي

مصعب فرج

A A

على غرار المشهد الشهير بين عبلة كامل ومحمد سعد في فيلم اللمبي، قامت سيدة بتلقين شقيقتها إجابة امتحان الكيمياء أثناء أداء امتحانات الثانوية العامة، عبر ميكروفون من خارج إحدى لجان محافظة الدقهلية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو اليوم السبت 6 يوليو، تظهر فيه سيدة وهي تكشف إجابات امتحان الكيمياء للثانوية العامة بصوت عالٍ، تحت نافذة إحدى لجان الامتحانات بمدينة المنصورة في الدقهلية، مما أثار جدلاً واسعاً.

الداخلية تلقي القبض على المعلمة صاحبة واقعة “اللمبي”

ومن جانبها، ألقت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية القبض على المعلمة التي كانت تلقن الطلبة إجابات امتحان الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية.

وتابعت أجهزة الأمن ما تم تداوله من مقطع فيديو يظهر سيدة تحاول تلقين الطلبة بإحدى لجان امتحانات الثانوية العامة بمدينة المنصورة، من خلال النداء عليهم من خلف مبنى المدرسة. 

وتبين أن الواقعة حدثت بتاريخ 6 يوليو خلال أداء الطلاب امتحان مادة الكيمياء. وتم ضبط المعلمة في حينها، وتبين أنها تعمل في إحدى المدارس الخاصة، وأن شقيقتها الصغرى كانت تؤدي الامتحان في اللجنة ذاتها.

إلغاء الامتحان حال ثبوت صحة الغش الجماعي

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بياناً عاجلاً لتوضيح الحقائق حول الفيديو المتداول.

ووفقاً لبيان الوزارة، أوضح شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة قامت بتشكيل لجنة خاصة لتصحيح جميع أوراق إجابات الطلاب في اللجنة المعنية.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه في حال ثبوت صحة الغش الجماعي وتطابق الإجابات بين طلاب اللجنة، سيتم إلغاء الامتحان وإعادته للطلاب في الدور الثاني، بالإضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المسؤولين عن التقصير في الواقعة.

 

غش جماعي في امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة 2024

أعرب عدد من أولياء الأمور عن استيائهم الشديد بعد انتشار مقطع الفيديو بشكل واسع عقب انتهاء امتحان مادة الكيمياء، الذي أداه طلاب الشعبة العلمية.

 كما أثار الفيديو العديد من التعليقات الساخرة، حيث شبهه البعض بمشهد في فيلم "اللمبي" عندما كانت الفنانة عبلة كامل تقوم بتسريب وحل امتحان محو الأمية لنجلها "محمد سعد" الذي كان يجسد دور البطولة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.