السبت، 05 أكتوبر 2024

09:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الإسكان: إجمالي استثمارات «برج العرب الجديدة» تخطت 6.6 مليار جنيه

جانب من   الاجتماع

جانب من الاجتماع

منار عبدالعظيم - شهيرة أحمد

A A

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم اجتماعًا بمقر جهاز مدينة برج العرب الجديدة، لمتابعة سير العمل بمختلف القطاعات بالمدينة، وموقف المشروعات التنموية المختلفة الجاري تنفيذها.

 إتاحة وتوفير الفرص الاستثمارية بأنواعها المختلفة

وشدد الشربيني، على ضرورة تعظيم الموارد المالية للهيئة وأجهزة المدن الجديدة، من خلال إتاحة وتوفير الفرص الاستثمارية بأنواعها المختلفة للمستثمرين والمواطنين. 

كما وجه وزير الإسكان الجديد، بضرورة تعظيم إيرادات المشروعات مقارنة بالتكاليف، وذلك من خلال الدراسات الاقتصادية والاستثمارية، ودراسة البدائل المبتكرة لتحقيق أفضل النتائج بأقل التكاليف.

إجمالي الاستثمارات بالمدينة حتى نهاية يونيو الماضي

وأشار الشربيني، إلى أن إجمالي الاستثمارات بالمدينة حتى نهاية يونيو الماضي تخطت 6.6 مليار جنيه، منها ما يزيد على 4.4 مليار جنيه في قطاع المرافق، وما يزيد على مليار جنيه في قطاع الطرق، و815 مليون جنيه في قطاع الإسكان لتنفيذ 13.593 وحدة سكنية، و241 مليون جنيه في قطاع الخدمات لتنفيذ 113 مشروعًا خدميًا، فيما تبلغ قيمة الخطة الاستثمارية للمدينة للعام المالي الحالى 2024-2025، نحو نصف مليار جنيه.

موقف العمل والمشروعات التنموية بمختلف قطاعات المدينة

واستمع وزير الإسكان الجديد، إلى شرح مفصل من المهندس السيد همام، رئيس جهاز مدينة برج العرب الجديدة، عن موقف العمل بمختلف قطاعات المدينة، وموقف المشروعات التنموية المختلفة الجاري تنفيذها.

وأوضح رئيس جهاز مدينة برج العرب الجديدة، أن المدينة تتميز بموقعها القريب من الساحل الشمالي حيث تبعد مسافة 8 كم من الطريق الساحلي، كما تتميز بقربها من القري السياحية، ومدينة العلمين الجديدة، وتجاور مطار برج العرب الدولي، وستاد برج العرب، وتبعد عن طريق الإسكندرية القاهرة الصحراوي، مسافة 28 كم، كما تتميز بقربها من ميناء الدخيلة بمسافة 50 كم، وتُعد الامتداد العمراني لمدينة الإسكندرية.

وشرح المهندس السيد همام، موقف تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بالمدينة بوجه عام، مؤكدًا على التزام الجهاز بتقديم كافة الخدمات للمواطنين بأعلى جودة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search