الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

06:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يمنع عشرات الفلسطينيين من الصلاة في «الأقصى» ويعتقل مصورًا

القدس

القدس

أحمد محمود

A A

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عشرات المصلين من دخول المسجد الأقصى، واعتقلت مصورًا صحفيًا من باحاته.

قوات الاحتلال تمنع الفلسطينيين من الصلاة في المسجد الأقصى

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن عشرات الفلسطينيين أدوا صلاة الظهر قرب باب الاسباط وفي طرقات القدس القديمة، بعد أن منعتهم قوات الاحتلال من الدخول إلى المسجد الأقصى.

وأشارت “وفا”، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت المصور الصحفي عبد الرحمن العلمي، واعتدت بالضرب على المصلين قرب أبواب المسجد.

ويأتي هذا بعدما شددت قوات الاحتلال، من إجراءاتها العسكرية في البلدة القديمة من القدس، ومحيط المسجد الأقصى، ومنعت عددا من فلسطينيي أراضي الـ48، وعشرات الأطفال من الدخول إلى الأقصى.

وتواصل قوات الاحتلال تشديد حصارها على المسجد الأقصى منذ السابع من أكتوبر 2023، إذ تتمركز طوال الوقت عند أبواب الأقصى، وتنصب السواتر الحديدية وتوقف الوافدين وتحاول عرقلة دخولهم إلى المسجد في كثير من الأوقات.

استشهاد 3 فلسطينيين

وفى وقت سابق، استشهد 3 فلسطينيين، مساء أمس الجمعة، وأصيب فلسطينيون آخرون، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلا في مدينة غزة.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن مسعفين نقلوا 3 شهداء وعدة إصابات عقب قصف طائرة حربية إسرائيلية منزلًا لعائلة مدوخ في منطقة الصحابة بحي الدرج بمدينة غزة، إلى مستشفى المعمداني بالمدينة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.