الجمعة، 09 أغسطس 2024

04:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«دكتور السينما المصرية»..في يوم ميلاده لمحات من حياة عزت أبو عوف

عزت ابوعوف

عزت ابوعوف

محمود الجلفي

A A

تحل اليوم 21 أغسطس ذكرى ميلاد الفنان الراحل عزت أبو عوف، الذي لُقب بدكتور السينما المصرية بسبب تخرجه في كلية الطب وممارسة المهنة لما يقارب 5 سنوات. تسبب في نجاح الكثير من الأعمال الفنية المختلفة، ودخل بوابة الفن بانضمامه لفرقة «بلاك كوتس» قبل تفككها، وساعده على التواجد بقوة انتماؤه لعائلة فنية، فوالده الموسيقار أحمد شفيق أبو عوف وشقيقته الفنانة الراحلة «مها أبو عوف».

بعد حل «بلاك كوتس» التي كانت تتمتع بشهرة كبيرة حينها، أسسه فرقة مع شقيقاته الأربع تحمل اسم «الفور إم» والتي شكّلت أحد أسباب شهرته الكبرى، حيث قدمت الكثير من الأغاني والألحان التي جمع فيها أبو عوف بين اللون الغربي والأجواء الشرقية، فكان للموسيقى الخاصة به، وبعدها انضم لأداء دوره التمثيلي الأول سنة «1992»، في فيلم «آيس كريم في جليم» بطولة الفنان عمرو دياب.

عمل «أبو عوف» في تقديم البرامج التليفزيونية، إلى جانب برنامج المسابقات «هرم الأحلام»، وبرنامج القاهرة اليوم.

ترأس الراحل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وكان له دوراً بارزاً في استكمال دوراته والتي تهددت بالإيقاف بسبب الأحداث السياسية في مصر.

آخر ظهور تليفزيوني لعزت أبو عوف

آخر أعمال أبو عوف

وكان آخر عمل فني قدمه الراحل مسلسل «ظل الرئيس» مع الفنان ياسر جلال والذي عُرض في شهر رمضان عام 2017، وله عمل فني شارك فيه لكن لم يعرض حتى الآن وهو مسلسل «السر».

الراحل عزت أبوعوف
بعد وفاة زوجته عام 2015، تعرض عزت أبوعوف لأزمة نفسية وصحية شديدة، وتعرض لوعكة صحية خضع على إثرها لعملية القلب المفتوح، ووفاته المنية يوم 1 يوليو 2019.

قدم قرابة 200 عمل تمثيلي تنوعت بين السينما والدراما، وكانت أكثر الأعمال تأثيرا في مسيرته الفنية هي: أيامنا الجاية، الزمهلوية، أسرار البنات، 45 يوم، رمضان مبروك أبوالعلمين حمودة، عمر وسلمى.