الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد حادث رئيسي، إلهام علييف يدعو الرئيس الإيراني الجديد لزيارة أذربيجان

 الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف

الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف

أيمن عبدالمنعم

A A

هنأ الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، اليوم السبت، نظيره الإيراني مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه في الانتخابات الإيرانية الرئاسية، والتي أعلنت نتائجها فجر اليوم.

وقال «علييف» في برقية تهنئة للرئيس بزشكيان حسبما نقلت وسائل إعلام إيرانية، إننا نولي أهمية كبيرة للعلاقات بين أذربيجان، وإيران والتي تعود إلى الجذور الدينية والثقافية المشتركة والصداقة والأخوة.

رئيس أذربيجان يدعو الرئيس الإيراني الجديد لزيارة باكو

وأعرب علييف خلال الرسالة، عن ارتياحه لتطور التعاون الثنائي بين البلدين في العقود الأخيرة، خاصة في مجالات الاقتصاد والنقل والطاقة، قائلا: إن الاتفاقيات المبرمة بين البلدين تهدف الى تعزيز العلاقات الإيرانية - الأذربيجانية وهي قائمة على الاحترام المتبادل وحسن الجوار خدمة للشعبين الاذربيجاني والإيراني ومن اجل تحقيق التنمية المستدامة وضمان أمن المنطقة بأكملها.

ودعى رئيس جمهورية أذربيجان خلال الرسالة، نظيره الإيراني المنتخب بزشکیان لزيارة العاصمة الأذربيجانية باكو، لتبادل وجهات النظر حول آفاق تطوير التعاون الثنائي.

وفاة إبراهيم رئيسي خلال عودته من أذربيجان

يذكر أن الرئيس الإيراني السابق إبراهيم رئيسي كان في زيارة رفقة الرئيس الآذري إلهام علييف على الحدود بين أذربيجان وإيران شرق البلاد، خلال تدشين سد جديد في مايو الماضي.

الرئيس الإيراني الراحل خلال زيارته لأذربيجان

وعقب الزيارة، تداولت أبناء عن سقوط مروحية الرئيس الإيراني السابق، والوفد المرافق له والذي كان على رأسهم وزير الخارجية الإيراني السابق أمير حسين عبد اللهيان، ثم أعلنت وسائل الإعلام الإيرانية بعد ساعات من الحادث، عن وفاة الرئيس الإيراني والوفد المرافق له نتيجة تحطم المروحية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search