الخميس، 11 يوليو 2024

05:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

القوات المسلحة السودانية تقتل قائد مليشيا الدعم السريع وتسيطر على شرق سنار

السودان - أرشيفية

السودان - أرشيفية

وداد العربي

أفادت مصادر لموقع «أخبار السودان»، صباح اليوم، بمقتل عبد الفتاح السماني يعقوب، قائد كبير في مليشيا الدعم السريع، خلال مواجهات في مدينة الدندر السودانية.

 أخبار السودان تعلن مقتل قائد مليشيا الدعم السريع

وأكد الموقع، أن مقتل السماني يعقوب جاء ذلك بعد دخول المليشيا إلى المدينة ثم تمكنت القوات المسلحة السودانية من صدّهم واستعادة السيطرة.

وشددت المصادر، على أن القوات المسلحة قتلت يعقوب أثناء محاولته قيادة هجوم في منطقة الدندر.

وفي الوقت نفسه، تستمر الاشتباكات العنيفة في شرق سنار عند كبري دوبا، حيث استعادت القوات المسلحة السيطرة عليه وتواصل ملاحقة المليشيا في المنطقة.

القاهرة تستضيف مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية في القاهرة

وعلى صعيد آخر، عقدت القاهرة، اليوم السبت، مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور ممثلي تلك القوى والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي وعدد من الدول الفاعلة وذات الاهتمام بملف السودان.

وخلال المؤتمر، قال بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج: «نطالب كافة أطراف المجتمع الدولي بالوفاء بتعهداتها التي أعلنت عن التزامها بها في المؤتمر الإغاثي لدعم السودان، الذي عقد خلال شهر يونيو 2023 في جنيف، وكذلك المؤتمر الدولي لدعم السودان ودول الجوار الذي عقد في باريس منتصف أبريل 2024 لسد الفجوة التمويلية القائمة، والتي تناهز 75%؜ من إجمالي الاحتياجات، مشيرًا لتكثيف مصر لاتصالاتها مع كافة المنظمات الإنسانية متعددة الأطراف لدعم دول الجوار الأكثر تضرراً من التبعات السلبية للأزمة».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.