الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بينهم صابرين وياسمين رئيس، نجمات جسّدن شخصية أم كلثوم قبل منى زكي

منى زكي وصابرين

منى زكي وصابرين

محمد الهباء

A A

تواصل النجمة منى زكي التحضيرات النهائية لبدء تصوير فيلمها الجديد «الست»، ومن المقرر بدء التصوير خلال الأيام المقبلة.

وتجسد منى زكي السيرة الذاتية لكوكب الشرق أم كلثوم، من خلال أحداث الفيلم، وهي  ليست النجمة الأولى أو الأخيرة التي تجسد شخصية أم كلثوم، بل لعبت العديد من نجمات الفن شخصية أم كلثوم، في عدد من الأعمال السينمائية والدرامية.

وفي هذا التقرير، يسلط موقع «الجمهور» الضوء على أبرز هؤلاء النجمات:

صابرين تلعب دور أم كلثوم

تعتبر النجمة صابرين من أوائل النجمات التي جسدت شخصية أم كلثوم من خلال مسلسل «أم كلثوم»، الذي سبق عرضه عام 1999 م.

وتناول المسلسل السيرة الذاتية لـ أم كلثوم، منذ نشأتها الأولى في قرية السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، و بدايتها في غناء الأناشيد الدينية مع والدها وأشقائها في كافة المناسبات، كما يسلط الضوء على مشوارها الفني، وانتقالها للعيش في القاهرة، وقصص الحب التي عاشتها في حياتها، كذلك المشاكل والأزمات التي مرت بها.

وشارك في المسلسل عدد من النجوم أبرزهم أحمد راتب، كمال أبو رية، حسن حسني، سميرة عبدالعزيز، صلاح رشوان، محمد كامل، أيمن عزب، رشوان توفيق، رياض الخولي، عبدالعزيز مخيون، منال سلامة، أحمد شاكر عبداللطيف، مصطفى متولي، ميرنا وليد، فاروق الرشيدي، محمد أبو داوود، أحمد صيام، أشرف زكي، صفاء الطوخي، مجدي كامل، سمير صبري، خالد صالح، مها أحمد، صبري فواز، أحمد زاهر، طارق عبدالعزيز، ومن تأليف محفوظ عبدالرحمن، وإنتاج إتحاد الإذاعة والتليفزيون، وإخراج إنعام محمد علي.

مسلسل أم كلثوم الحلقة الخامسة عشر - YouTube
صابرين في دور أم كلثوم

ياسمين رئيس وشخصية أم كلثوم

لعبت الفنانة ياسمين رئيس دور «أم كلثوم» من خلال فيلم «البحث عن أم كلثوم»، الذي تم اختياره للمنافسة في أيام فينيسيا.

وجسدن ياسمين رئيس شخصية كوكب الشرق، كامرأة تمكنت من تخطي كل الحواجز السياسية والاجتماعية والثقافية في مجتمعها الشرقي.

ياسمين رئيس: «أم كلثوم» أرهقتني.. ومن غير المستبعد أن أعتزل الفن (حوار)
ياسمين رئيس في دور أم كلثوم

سلمى غريب ودور أم كلثوم في «العندليب حكاية شعب»

كما جسدت الفنانة  سلمى غريب شخصية أم كلثوم من خلال ظهورها في مشاهد مسلسل «العندليب حكاية شعب» عام 2006، والذي تناول حياة العندليب عبد الحليم حافظ.

وشارك في المسلسل عدد من النجوم أبرزهم كمال أبو رية، محمد الشقنقيري، شادي شامل، مجدي كامل، طارق لطفي، أميرة نايف، ناصر سيف، إيهاب فهمي، مفيد عاشور، أيمن عزب، هشام عبدالله، صبري عبدالمنعم، أحمد سلامة، سهر الصايغ والذي جسدت دور أم كلثوم أيام الطفولة، ومن تأليف مدحت العدل، وإنتاج جمال العدل، وإخراج جمال عبدالحميد.

سلمي غريب: سعيدة بتكريم رياض الخولي في المهرجان القومي للمسرح.. وهذه كواليس  العمل معه (حوار
سلمى غريب

فردوس عبد الحميد 

ولعبت الفنانة فردوس عبدالحميد دور أم كلثوم من خلال فيلم «كوكب الشرق»، والذي سبق عرضه عام 1946م.

وتناول الفيلم علاقات أم كلثوم العاطفية، التي لم تكتمل وعلاقتها بخال الملك شريف صبري، والتي تم إجهاضها بقرار من الملك، وحب الشاعر أحمد رامي لها من طرف واحد، كما يسلط الضوء على ما قدمته للوطن بعد نجاح ثورة 23 يوليو 1952، وهزيمة حرب1967.

وشارك في الفيلم عدد من النجوم منهم محمود ياسين، محمود قابيل، أحمد خليل، علاء محمود مرسي، أحمد صيام، ماجد الكدواني، نهال عنبر، عبدالرحيم حسن، ومن تأليف  إبراهيم الموجي، وإنتاج  شركة سينما مصر، وإخراج محمد فاضل. 

تعرف على أبرز 5 فنانات جسدن شخصية أم كلثوم.. في ذكرى وفاة كوكب الشرق -  اليوم السابع

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search